القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعديلات PLF 2021: دعم الأغلبية للحصول على قروض إسكان للعروسين

تعديلات PLF 2021: دعم الأغلبية للحصول على قروض إسكان للعروسين

 تعديلات PLF 2021: دعم الأغلبية للحصول على قروض إسكان للعروسين

وطالبت فرق الأغلبية في مجلس النواب ، في تعديلاتها على مشروع قانون المالية لعام 2021 ، بدعم الشباب حتى يتمكنوا من الحصول على سكن جيد. وفي مقدمتهم العروسين لأول مرة. كما طالب النواب بضرورة تدخل الدولة في قروض الإسكان بشرط ألا تتجاوز 150 مليون سنتيم.


نصت غالبية التعديلات على مشروع قانون المالية على أن "يخصص الدعم المالي لتغطية فرق سعر الفائدة التفاضلية لصالح الموظفين والمهنيين الشباب في الفئات المعنية بالمساهمة المهنية الموحدة ، والذين يتزوجون لأول مرة. من أجل الحصول على المسكن الرئيسي لأول مرة بشرط ألا يتجاوز سعر الشراء المحدد بـ 1.5 مليون درهم.


وفي هذا الصدد ، رأت التعديلات التي طلبتها فرق الأغلبية في الغرفة الأولى أنه من الضروري أن “تلزم مؤسسات الائتمان والجهات الأخرى المشاركة في هذا القرار بتخصيص قروض عقارية خاصة لصالح هذه الفئة من المواطنين (الشباب). من أجل اقتناء منزل رئيسي ، بسعر فائدة لا يتجاوز 1.5٪ "، داعياً الدولة إلى" تحمل فرق السعر المقابل فيما يتعلق بإجمالي سعر الفائدة في السنة ".


من ناحية أخرى ، وفيما يتعلق بدمج الشباب في سوق العمل ، اقترحت غالبية الفرق ، بالإضافة إلى المواقف المالية المحدثة ، أن يوافق رئيس الحكومة ، اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، على توزيع 100 وظيفة مالية مخصصة لتسوية أوضاع الموظفين الحاصلين على الدكتوراه من خلال امتحان تنافسي. بصفته أستاذًا مساعدًا للتعليم العالي في مؤسسات التعليم العالي غير المنتسبة للجامعات ، فإنه مطالب بإلغاء المناصب المالية التي يشغلها الأشخاص المعنيون بالمسألة في القطاعات الوزارية أو المؤسسات أو المجموعات الإقليمية التي هم ينتمون.


دعت الأغلبية إلى إنشاء 200 وظيفة مالية مع وزير التشغيل والإدماج المهني مكرسة لتنظيم وضع الموظفين الذين يتم توظيفهم ، عن طريق المنافسة ، كمفتش عمل من الدرجة الثالثة . يجب إلغاء المناصب المالية التي تشغلها القطاعات المعنية بالمسألة (المؤسسات أو المجموعات الوزارية والإقليمية) من نفس التاريخ.


وتنص التعديلات نفسها على أنه اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، سيكون لدى وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي 700 وظيفة مالية مخصصة لتسوية أوضاع الموظفين الدائمين. دكتوراه ويعملون في المقابل أستاذاً مساعداً للتعليم العالي. وكذلك فيما يتعلق بتاريخ وإلغاء المراكز المالية التي تشغلها القطاعات والأشخاص المعنيين.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press