القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعمل منذ يوم الثلاثاء: تطلق الجمارك و PortNet خدمة رقمية جديدة

تعمل منذ يوم الثلاثاء: تطلق الجمارك و PortNet خدمة رقمية جديدة

 تعمل منذ يوم الثلاثاء: تطلق الجمارك و PortNet خدمة رقمية جديدة

تمت إضافة خدمة رقمية جديدة إلى سلة PortNet.


يتعلق هذا بالإجراءات الرسمية المتزامنة والمنسقة المتعلقة بإدخال المشغل الاقتصادي على مستوى الجمارك والاشتراك في خدمات بورتنيت عبر النافذة الواحدة للإجراءات التجارية. "هذه الخدمة الجديدة تعمل اعتبارًا من الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 عبر البوابة www.portnet.ma ، وفقًا لتعميم ADII رقم 6102/410 بتاريخ 04/11/2020. سيسمح للمشغلين الاقتصاديين في نفس الوقت بالمضي قدمًا ، دون الحاجة إلى السفر أو إيداع المستندات فعليًا ، لإكمال الإجراءات الرسمية المرتبطة بإدخال نظام BADR للجمارك والضرائب غير المباشرة والاشتراك في الخدمات إلكترونيًا. من Portnet الوطنية الوحيدة النافذة "، تشير إلى Portnet.SA و ADII في بيان صحفي مشترك.


يحدد الطرفان أن هذا الإطلاق يتماشى مع أحكام القانون رقم 55.19 بشأن تبسيط الإجراءات الإدارية والشكليات وكذلك مع التوصيات الناتجة عن اتفاقية تيسير التجارة. من الناحية الفنية ، ستساعد هذه الخدمة الجديدة على تبسيط التحضير لعمليات التجارة عبر الحدود. كما أنه سيقلل من حالات التأخير ويسرع عمليات إزالة البضائع والخروج ويحسن شفافية العلاقات بين إدارة الأعمال. تذكر أن PortNet Single Window هي أداة في خدمة القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني ومشغلي التجارة الدولية.


تكمن خصوصيته في حقيقة أنه نظام مفتوح لجميع الشركات ويستهدف جميع الإجراءات التي قد تهم المشغل الاقتصادي وتخدم قدرته التنافسية. وقد تم تعميمه على جميع الموانئ التجارية التي تديرها الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) وكذلك على عمليات التجارة الخارجية الأخرى في جميع مكونات المطارات ، والسيادة ، واللوجستيات ، والمالية. تضم منصة مجتمع PortNet حاليًا أكثر من 53000 مستخدم و 120 خدمة عبر الإنترنت تخدم التبسيط الشامل ، وإزالة الطابع المادي ، ورقمنة سلسلة التجارة الدولية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press