القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الصحراء المغربية: PPS ترحب بالتطورات الإيجابية

الصحراء المغربية: PPS ترحب بالتطورات الإيجابية

 الصحراء المغربية: PPS ترحب بالتطورات الإيجابية

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري عن بعد يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020.

وهناك درس تطورات قضية وحدة أراضينا. ورحب المكتب بمحتوى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء ، معتبرا أنه خطاب تأكيد للثباتات والتوجه نحو المستقبل. التي تجسد قوة بلدنا الهادئة ، مقتنعة بصحة مواقفها ، دون الخروج عن أساسيات مقاربتها لهذه المشكلة المصطنعة.*

وبينما شدد المكتب السياسي على أن مبادرة الحكم الذاتي هي الخيار الوحيد لحل هذا النزاع المصطنع ، يرحب المكتب السياسي بقرار مجلس الأمن الأخير القائم على منطق الحل السياسي الواقعي والتسوية التي أصحاب المصلحة ، وتحديداً الجزائر ، يجب أن يتبنوا من خلال الحاجة إلى التفاعل بجدية مع النهج الموثوق الذي اقترحه المغرب. وبهذا المعنى ، فإنه يعرب عن فخره بالعدد المتزايد من البلدان التي تدعم موقف المغرب والتي تراجعت عن اعترافها بالجمهورية الأشباح. كما يرحب بالنهج البناء الذي اتخذه الاتحاد الأفريقي فيما يتعلق بهذا النزاع المصطنع ، مؤكداً أن هذا التغيير الإيجابي هو ثمرة طبيعية لاستعادة بلادنا مكانتها المتميزة داخل بيتها الأفريقي.

وعلى نفس المنوال ، رحب المكتب السياسي بتوجه بلادنا نحو موقف حازم تجاه استفزازات ومناورات أعداء سلامتنا الإقليمية ومناوراتهم العبثية المدانة. وفي الوقت نفسه ، يرحب بالسلوك المسؤول والمتوازن لبلدنا ، رافضًا أي رد فعل عنيف تجاه تجاوزات معارضي سلامتنا الإقليمية. ويقدر المكتب تقديرا عاليا ، علاوة على ذلك ، توجه بلدنا نحو مزيد من التنمية لمقاطعاتنا الجنوبية ، من خلال الرغبة في إبراز القدرات الاقتصادية لساحلهم الأطلسي ، كمنطقة تكامل اقتصادي و التأثير القاري والدولي. وهذا ينبغي ، حسب قوله ، أن يفيد بلادنا اقتصاديا واجتماعيا بشكل عام ومواطني جنوب المملكة بشكل خاص.

من ناحية أخرى ، يرحب المكتب السياسي لـ PPS بشدة بالاجتماع الذي ترأسه جلالة الملك ، الاثنين 9 نوفمبر 2020 ، حول استراتيجية التطعيم ضد Covid-19. وتحيط علما بكل فخر بالبشارة التي جلبها هذا الاجتماع الهام والتأثير الإيجابي الكبير لقراراته ، آخذا بعين الاعتبار الأمل والهدوء اللذين زرعوهما في أذهان الشعب المغربي بأسره. آخذين بعين الاعتبار الآفاق الواسعة التي أتاحها لبلدنا لإمكانية التغلب على الوباء والعودة إلى الوجود الطبيعي بكل مظاهره.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press