القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

شركة Séché Environnement الفرنسية تتخلى عن طموحاتها في المغرب

شركة Séché Environnement الفرنسية تتخلى عن طموحاتها في المغرب

 شركة Séché Environnement الفرنسية تتخلى عن طموحاتها في المغرب

بعد ست سنوات من اكتساب موطئ قدم لها في المغرب ، تغلق المجموعة الفرنسية Séché Environnement مكتبها في الدار البيضاء.

هذه المجموعة المتخصصة في استعادة ومعالجة النفايات المنزلية والصناعية ، فضلاً عن الخدمات البيئية ، قد أغلقت للتو Tredi Maroc ، التي أصبحت تحت القطب الخاص باستعادة النفايات الخطرة ومعالجة النفايات المعقدة. يتناقض هذا الرحيل المبكر بشكل مفاجئ مع الحماس لبلدنا الذي أظهره قبل بضع سنوات هذه المجموعة المتمركزة في Changé في Mayenne (بالقرب من Rennes في شمال غرب فرنسا) ، ورئيسها ومؤسسها Joël Séché.

الحماسة التي تم الإعراب عنها خلال افتتاح المنصة الوطنية لمعالجة وتأهيل الأجهزة الكهربائية في نوفمبر 2015 كجزء من شراكة بين القطاعين العام والخاص شارك فيها الوزير المنتدب المسؤول عن البيئة (من الوقت) ، ومجموعة Séché Environnement و Maroc Maintenance Environnement ، وهي شركة محلية صغيرة ومتوسطة الحجم. هذه المنصة الأولى من نوعها في إفريقيا ، والتي مكّنت حتى الآن من معالجة عدة مئات من المحولات الكهربائية للتخلص من مادة البيرالين (PCB) ، وقد استفادت بشكل كبير من خبرة مجموعة Séché Environnement ، أحد المتخصصين في العالم. من التخلص من النفايات الخطرة ، وخاصة معترف بها لخبرتها في معالجة ثنائي الفينيل متعدد الكلور. قدمت الأخيرة التدريب ، وتوريد المعدات المناسبة (المختبرات ، ووحدات المعالجة ، وما إلى ذلك) ونقل المعرفة إلى شركة المغرب للصيانة البيئية.

يجب القول أنه بصرف النظر عن هذه الغزوة الأولى للمغرب ، فإن المجموعة التي تأسست عام 1985 لم تكن قادرة على تطوير أو الفوز بمشاريع وعقود جديدة كبرى هناك ، على عكس اللاعبين الفرنسيين الآخرين في الخدمات البيئية التي ، في على العكس من ذلك ، فإن بيدقهم مثل Veolia و Cerway و Derichebourg حققوا تقدمًا جيدًا (قبل أن يقرروا بيع فرعها المغربي في عام 2019). يجب أن يكون هذا قد أصدر تعليمات للإدارة العليا لـ Séché Environnement للحد من غزوها الأفريقي لجنوب إفريقيا ، حيث تم تأسيسها بقوة وحيث تحقق إيرادات تزيد عن 60 مليون يورو (أكثر من 650 مليون درهم) ، أو ما يقرب من 9٪ من حجم أعمالها السنوي المجمع في عام 2019.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press