القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

taroudantpress كوفيد -19: حزب سياسي يدين الممارسات غير القانونية للعيادات تارودانت بريس

taroudantpress  كوفيد -19: حزب سياسي يدين الممارسات غير القانونية للعيادات  تارودانت بريس

 taroudantpress  كوفيد -19: حزب سياسي يدين الممارسات غير القانونية للعيادات  تارودانت بريس

في أعقاب الضغط الذي تعرضت له المستشفيات العامة منذ بداية وباء كوفيد -19 ، أذنت وزارة الصحة للعيادات الخاصة باستقبال المرضى المصابين. إلا أن بعض المستشفيات انتهزت الفرصة لخداع المصابين ورفض علاجهم قبل أن تودع مبالغ باهظة كعلاج مسبق.


وقد تم التطرق إلى هذا الجانب خلال اجتماع المكتب السياسي لجمعية الشعب الفلسطيني ، الذي استنكر أعضاؤه الممارسات غير القانونية لهذه العيادات الخاصة ، مستغلين حاجة المواطنين الملحة لإثراء أنفسهم. وأشار قادة الحزب السياسي إلى هذه المؤسسات التي حسب رأيهم يجب أن تكون تحت سيطرة السلطات ، وطالبوا الوزارة بفتح تحقيق لمعاقبة الجناة وإنصاف المغاربة.

تذكر أن عيادة خاصة طلبت مبلغًا كبيرًا من عائلة صيدلي. هذا الأخير ، بعد أن أصيب بـ covid-19 ، تم نقله إلى المستشفى قبل وفاته.


لمدة 7 أيام من الاستشفاء والرعاية في غرفة الإنعاش ، طلبت العيادة من عائلة المتوفى مبلغًا فلكيًا قدره 200000 درهم. بعد مفاوضات ، تم تخفيض رسوم العيادة إلى 60 ألف درهم. إجمالاً ، مع التكاليف الأخرى ، يجب على أسرة المتوفى دفع 140.000 درهم للعيادة الخاصة!


بالإضافة إلى ذلك ، طُلب من الأسرة إيداع سلفة قدرها 40000 درهم عند دخول المريض إلى العيادة. تذكر أن شرط الإيداع المسبق هذا مطلوب من قبل جميع العيادات تقريبًا ، وبعضها يتطلب "شيك ضمان" ، وهو أمر محظور عادةً بموجب القانون.


كما طالبت العيادة الأسرة بدفع الباقي قبل إعادة الرفات إليهم من أجل الجنازة. وأمام الاحتجاجات القوية من أفراد أسرة المتوفى واستياءهم الشديد ، اضطر صاحب العيادة إلى خفض الرسوم الباهظة المطلوبة إلى 70 ألف درهم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press