القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

taroudantpress يقول خبير فرنسي إن اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدمًا في العالم (فيديو) تارودانت بريس

 

taroudantpress  يقول خبير فرنسي إن اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدمًا في العالم (فيديو)  تارودانت بريس
taroudantpress  يقول خبير فرنسي إن اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدمًا في العالم (فيديو)  تارودانت بريس

"اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدمًا في العالم". هذا ما قاله البروفيسور أكسل كان يوم الخميس في RMC. قال العالم والطبيب وعالم الوراثة الفرنسي المشهور عالميًا إن اللقاحين الصينيين Sinopharm و Sinovac ، اللذين اختاراهما المغرب ، أكثر تقدمًا من حيث التجارب والأدلة على الفعالية من أي لقاح آخر قيد التحضير حاليًا على سوق.


هذه أخبار ممتازة بالنسبة للمغرب الذي يوشك على إطلاق حملة وطنية للتلقيح.

قال مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط ، عز الدين الإبراهيمي ، إن نحو 10 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19 ستتوفر في المغرب كخطوة أولى.


وشدد الإبراهيمي على أن حملة التطعيم ضد فيروس كوفيد -19 تستهدف في المقام الأول موظفي الصحة والأمن القومي والسلطة المحلية ، لأنهم في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء ، بينما تستهدف المرحلة الثانية. الأشخاص في سن معينة ولديهم أمراض أو أمراض مزمنة.


"كل هذا لقلق محدد للغاية ، لأنه سيكون لدينا عدد أقل من الجرعات في البداية ، حوالي 10 ملايين جرعة وسنحاول القيام بذلك ، وفقًا للأولويات. هذا شيء أساسي من شأنه أن يمهد الطريق للحصول على اللقاح في المستقبل.


في رأي الإبراهيمي ، "لن تخاطر أي شركة بتقديم لقاح ليس جيدًا جدًا ، لأنه سيدمر أعمالها بالكامل". وفي هذا الصدد ، بصفته مغربيًا ، فإنه يرغب في دعوة الجميع للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الصحي.


وتابع "أعتقد أن الجميع سيتفهمون أنه إذا لم يقدم اللقاح له فسوف يفعل ذلك للآخرين وآمل أن يشارك كل المغاربة في هذه الحملة". .


فيما يتعلق بفائدة اللقاح ، شدد المدير على أنه لمحاربة وباء كوفيد -19 ، يجب أن يكون لدى المرء مناعة طبيعية أو مكتسبة.


ج.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press