القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

taroudantpress المزيد من الجمهوريين يحثون ترامب على السماح لبايدن بتقديم تقارير استخباراتية' تارودانت بريس

taroudantpress  المزيد من الجمهوريين يحثون ترامب على السماح لبايدن بتقديم تقارير استخباراتية'  تارودانت بريس

 taroudantpress  المزيد من الجمهوريين يحثون ترامب على السماح لبايدن بتقديم تقارير استخباراتية'  تارودانت بريس

قال المزيد من المشرعين الجمهوريين يوم الخميس إن على إدارة ترامب السماح لجو بايدن بتلقي إحاطات استخباراتية ، في اعتراف ضمني بأن الديمقراطي قد يحتل البيت الأبيض قريبًا على الرغم من رفض الرئيس التنازل.

دعم معظم المسؤولين والمشرعين الجمهوريين علنًا جهود الرئيس دونالد ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات من خلال سلسلة من الدعاوى القضائية المرفوعة في ولايات فردية ، بعد مزاعم الرئيس التي لا أساس لها من الصحة بتزوير التصويت على نطاق واسع.


في غضون ذلك ، كان بايدن يمضي قدمًا في أعمال التحضير للحكم ، وتحدث مع البابا فرانسيس بينما انتقد زملاؤه الديمقراطيون في الكونجرس `` خدع '' الانتخابات الجمهورية وحثوا على اتخاذ إجراءات بشأن جائحة فيروس كورونا.


مع وجود عدد قليل من الولايات التي لا تزال تقوم بفرز الأصوات ، فاز بايدن بما يكفي من ولايات ساحة المعركة الانتخابية لتجاوز 270 صوتًا انتخابيًا مطلوبًا في الهيئة الانتخابية لكل ولاية على حدة والتي تحدد الرئيس المقبل. كما يفوز بايدن في التصويت الشعبي بأكثر من 5.2 مليون صوت ، أو 3.4 نقطة مئوية.


وحث عدد متزايد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ، بما في ذلك جون كورنين ، ورون جونسون ، وجيمس لانكفورد ، وتشاك جراسلي ، وليندسي جراهام ، إدارة ترامب على السماح لبايدن بالوصول إلى التقارير الاستخباراتية اليومية الرئاسية.

وعادة ما يتلقى الرئيس المنتخب مثل هذه الإحاطات من مجتمع الاستخبارات لمعرفة التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة قبل توليه منصبه.


لا أعتبره عرضًا عالي الخطورة. أعتقد أنه جزء من عملية الانتقال. وأه ، إذا فاز في الواقع في النهاية ، أعتقد أنهم بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على الانطلاق بسرعة ''. لكنه رفض القول إن بايدن قد فاز.


عندما سأل الصحفيون غراهام ، المدافع عن ترامب ، عما إذا كان ينبغي المضي في الإحاطات ، أجاب: "أعتقد ذلك ، نعم".


وعارض رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي الفكرة.


إنه ليس رئيسًا الآن. قال مكارثي ، رافضًا الاعتراف بهزيمة ترامب ، لا أعرف ما إذا كان سيكون رئيسًا في 20 يناير.


شجب كبار الديمقراطيين في الكونجرس - رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي والزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ تشاك شومر - يوم الخميس رفض إدارة ترامب التعامل مع فريق بايدن الانتقالي.


كما حث القادة الديمقراطيون الجمهوريين على الانضمام إليهم في إصدار تشريع لمعالجة الوباء ودعم الاقتصاد المنهك.


قال شومر: `` يجب على الجمهوريين أن يوقفوا خدعهم بشأن الانتخابات التي خسرها الرئيس ترامب بالفعل وأن يركزوا انتباههم على القضية العاجلة المطروحة - توفير الإغاثة لبلد يعيش في ظل أزمة فيروس كورونا الصحية والاقتصادية.


وقال فريقه الانتقالي إن بايدن ، الذي من المقرر أن يصبح أول رئيس للولايات المتحدة من الروم الكاثوليك منذ جون كينيدي في الستينيات ، تحدث مع البابا يوم الخميس وشكره على "مباركته وتهنئته".


وأبلغ بايدن البابا أنه يريد العمل معًا في قضايا تشمل رعاية الفقراء ومعالجة تغير المناخ والترحيب بالمهاجرين واللاجئين.


جائحة في بؤرة الاهتمام


ركز بايدن على التخطيط لإدارته ، مع توقع تحول الانتباه إلى اختياراته للمناصب الوزارية الرئيسية قبل توليه المنصب. وقال فريقه إن بايدن كان يجتمع مع مستشاري الانتقال يوم الخميس في ديلاوير.


وعين المستشار القديم رون كلاين يوم الأربعاء رئيسا لموظفي البيت الأبيض في أول تعيين رئيسي له. من المتوقع أن يلعب كلاين دورًا قياديًا في استجابة بايدن للوباء المتزايد الذي أودى بحياة أكثر من 242 ألف أمريكي ، مع تسجيل 142 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الأربعاء.


تم نقل ترامب ، الذي انتهك توصيات الصحة العامة بشأن ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي ، إلى المستشفى الشهر الماضي مع COVID-19. أصيب العديد من شركاء ترامب بالعدوى ، وأصبح المستشار المقرب كوري ليفاندوفسكي يوم الخميس الأحدث.


يوم الخميس ، طلب مسؤولو ولاية بنسلفانيا من قاضٍ فيدرالي رفض دعوى قضائية لترامب تسعى إلى منع الولاية من المصادقة على نتائجها. بايدن يقود ترامب في الولاية المتأرجحة بأكثر من 53000 صوت.


رفعت حملة ترامب عدة دعاوى قضائية للطعن في فرز الأصوات في الولايات الفردية. قال خبراء قانونيون إن التقاضي أمامه فرصة ضئيلة لتغيير النتيجة ، وقال مسؤولو الانتخابات بالولاية إنهم لا يرون أي دليل على مخالفات خطيرة أو تزوير.

وقالت الافتتاحية: "لا يوجد دليل على أن التزوير كلف السيد ترامب الانتخابات ، بغض النظر عن مقدار تغريدات الرئيس على عكس ذلك ويتمنى أنصاره ذلك".


كتب كارل روف ، نائب رئيس موظفي البيت الأبيض للرئيس الجمهوري السابق جورج دبليو بوش ، في صحيفة وول ستريت جورنال أنه بمجرد انتهاء أيامه في المحكمة ، يجب على الرئيس أن يقوم بدوره لتوحيد البلاد من خلال قيادة انتقال سلمي و ترك المظالم تذهب.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press