القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تقول إن الطريق لإنهاء الجائحة ما زال طويلا

فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تقول إن الطريق لإنهاء الجائحة ما زال طويلا

 فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تقول إن الطريق لإنهاء الجائحة ما زال طويلا

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، عن قلقه يوم الجمعة من أن المزيد والمزيد من الناس يعتقدون أن الوباء قد انتهى عندما "لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه".

وأصر تيدروس خلال مؤتمر صحفي في جنيف ، عند بدء التطعيم ، على السكان الاستمرار في اتباع توصيات السلطات الوطنية والإقليمية.

بعد أن أعلن ثلاثة رؤساء أميركيون سابقون أنه سيتم تطعيمهم علناً لإقناع السكان ، دعا إلى "دعم" هذا الجهد.

وقال السيد تيدروس إن القرارات التي سيتخذها القادة في الأسابيع المقبلة سيكون لها تأثير "قصير المدى" على الأشهر المقبلة ولكن أيضًا على المدى الطويل في نهاية الوباء.

وقال مايكل رايان رئيس برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية: "الحالات والوفيات ستستمر". وأوضح أنه في البلدان التي ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع ، سيكون من الضروري الحفاظ على "سيطرة دائمة" عليه بحلول نهاية العام.

في وقت سابق ، أمام القمة رفيعة المستوى حول الوباء في الأمم المتحدة في نيويورك ، دعا تيدروس "الأثرياء" إلى ضمان حصول جميع البلدان على اللقاح. تقول منظمة الصحة العالمية إن برنامج التسريع الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية وجهات أخرى للتحصين بتكلفة معقولة وعادل يحتاج إلى مليارات الفرنكات

في الوقت الحالي ، يمكن شراء حوالي 700 مليون لقاح لهذا الجهاز ، أي أقل بثلاث مرات تقريبًا من الإرادة المعلنة. تريد منظمة الصحة العالمية إرسال مليار جرعة في ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر إلى مختلف البلدان.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress