القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إعلان ترامب حول مغربية الصحراء يساهم في استقرار المنطقة (موند أفريك)

إعلان ترامب حول مغربية الصحراء يساهم في استقرار المنطقة (موند أفريك)

 إعلان ترامب حول مغربية الصحراء يساهم في استقرار المنطقة (موند أفريك)

باريس – اعتبر الموقع الإخباري “موند أفريك”، اليوم السبت، أن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء سيساهم في استقرار المنطقة.

وأكدت وسيلة الإعلام الفرنسية في تحليل بعنوان “إعلان ترامب حول مغربية الصحراء يمكن من استقرار المنطقة”، أن اعتراف الرئيس ترامب بالسيادة المغربية على الصحراء “يعيد ترتيب المعطى الدبلوماسي” و”يساهم في استقرار المنطقة”.

وحسب “موند أفريك”، بموجب هذا الاعتراف الأمريكي “يكون المغرب الذي أحرز خلال السنوات الأخيرة، عدة نقاط ضد الجزائر داخل الاتحاد الإفريقي، قد ظفر بنصر دبلوماسي لا غبار عليه”.

وبالعودة إلى افتتاح قنصلية أمريكية في الداخلة، أكدت “موند أفريك” أن “الإدارة الأمريكية تعتبر ذلك إشارة قوية حول مناخ الأمن والاستقرار الذي من شأنه أن يسود في هذه المنطقة الحدودية بين المغرب وموريتانيا”.

واعتبرت وسيلة الإعلام الفرنسية أنه “على الطريق إلى إفريقيا، يمكن أن انبثاق منطقة سلام وازدهار، بفضل العلاقات الجيدة القائمة بين نواكشوط والرباط منذ تولي الرئيس محمد ولد الغزواني الحكم”، مشيرة إلى أنه يتوجب على الجار الجزائري، ضحية عقدة تطويق، الموافقة على ترك جبهة +البوليساريو+ المندحرة، التي لا يمكنها العيش من دون حمايتها. وهذا ما يفترض إعادة صياغة وطنية جامدة حولت النزاع الصحراوي إلى قضية مقدسة. على حساب حرب دبلوماسية عبثية داخل المنطقة المغاربية”.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress