القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مكافحة الإرهاب: الاتحاد الأوروبي... تعزيز تفويض اليوروبول

مكافحة الإرهاب: الاتحاد الأوروبي... تعزيز تفويض اليوروبول

 مكافحة الإرهاب: الاتحاد الأوروبي... تعزيز تفويض اليوروبول

اقترح الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء تعزيز تفويض اليوروبول ، وكالة الشرطة الأوروبية ، لتمكينها ، على وجه الخصوص ، من إصدار تحذيرات بشأن المقاتلين الأجانب ، كجزء من أجندة أوروبية جديدة لمكافحة الإرهاب.


هذا البرنامج ، الذي لا يحتوي على أي اقتراح تشريعي جديد آخر ولكنه يعالج مجموعة واسعة من الموضوعات ، يتم تقديمه في أعقاب الهجمات في فرنسا والنمسا ، في نفس اليوم الذي تفصل فيه باريس مشروع قانونها المثير للجدل ضد الانفصالية لتعزيز محاربة الإسلام الراديكالي.


وتشير المفوضية الأوروبية إلى أن "سلسلة الهجمات الأخيرة على الأراضي الأوروبية تذكير صارخ بأن الإرهاب لا يزال يمثل خطرًا حقيقيًا للغاية". ويشير المدير التنفيذي الأوروبي إلى أن "التهديد الجهادي القادم أو المستوحى من داعش (تنظيم الدولة الإسلامية ، ملاحظة المحرر) والقاعدة وفروعهما مستمر" ، مضيفًا أن "التهديدات من المتطرفين العنيفين من اليمين واليسار آخذة في الازدياد" .


دعت المفوضية الأوروبية إلى التبني السريع لقانون ، تم اقتراحه في عام 2018 ، يهدف إلى الحصول من المنصات على الانسحاب في غضون ساعة من "المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت" ، ولا يزال في المفاوضات بين أعضاء البرلمان الأوروبي والممثلين. الدول الأعضاء.


وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي الداخلية إيلفا جوهانسون في مؤتمر صحفي "هذا أمر عاجل". وقالت إنها "متفائلة" بشأن فرص نجاح المفاوضات "قبل عيد الميلاد".


فيما يتعلق باليوروبول ، تريد السلطة التنفيذية الأوروبية السماح لهذه الوكالة ، التي تهدف إلى تسهيل تبادل المعلومات بين قوات الشرطة الوطنية ، بالتمكن من إدخال معلومات عن "المجرمين والمشتبه فيهم" ، ولا سيما "المقاتلون الإرهابيون الأجانب" ، في نظام معلومات شنغن ، ملف أوروبي مشترك.


تريد بروكسل أيضًا أن يكون اليوروبول قادرًا على "التعاون الفعال" مع الشركات الخاصة ، مما يسمح للوكالة بتلقي البيانات الشخصية منها.


"يوروبول يقوم بعمل رائع. قال مارغريتيس شيناس ، نائب رئيس المفوضية المسؤول عن "الترويج لطريقة الحياة الأوروبية" ، قال "نمنحهم المزيد من الإمكانيات لتجاوز نموذجهم الحالي".


كما تريد المفوضية "زيادة المساعدة التشغيلية لليوروبول لفك التشفير مع الاحترام الكامل للقانون الأوروبي".


في هذه القضية الحساسة المتعلقة بوصول المحققين إلى الاتصالات المشفرة ، يخطط المسؤول التنفيذي الأوروبي "للعمل مع الدول الأعضاء لتحديد الحلول القانونية والتشغيلية والتقنية الممكنة" ، من خلال الدفاع عن نهج يحافظ على التشفير الفعال في حماية الخصوصية وأمن الاتصالات ، مع توفير استجابة فعالة للجريمة والإرهاب ".


وقالت إيلفا جوهانسون بحذر: "إنها ليست مهمة سهلة ، إنه توازن يجب تحقيقه" ، مضيفة أن هذا كان طلبًا من الدول الأعضاء.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress