القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأمم المتحدة: غوتيريش يدعو إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ ميثاق مراكش بشأن الهجرة

الأمم المتحدة: غوتيريش يدعو إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ ميثاق مراكش بشأن الهجرة

 الأمم المتحدة: غوتيريش يدعو إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ ميثاق مراكش بشأن الهجرة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، الثلاثاء ، الدول الأعضاء في هذه المنظمة وجميع الشركاء إلى مضاعفة جهودهم في تنفيذ ميثاق مراكش للهجرة.


كما أصر أنطونيو غوتيريش على حماية حقوق الإنسان لجميع المهاجرين ، بغض النظر عن وضعهم ، بما في ذلك في سياق وباء فيروس كورونا.


ميثاق مراكش ، المعروف أيضًا باسم الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة ، هو وثيقة تاريخية لتعزيز التعاون الدولي بشأن قضايا الهجرة.


تم اعتماد هذا الميثاق في 10 ديسمبر 2018 بالإجماع خلال مؤتمر الأمم المتحدة الحكومي الدولي حول الهجرة الذي عقد في مراكش.


بعنوان "من الوعد إلى العمل: الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية" ، يناقش هذا التقرير الجديد الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة تأثير إطار التعاون هذا في العامين الماضيين منذ إنشائه. مع ملاحظة الجهود اللازمة لتحسين الإدارة والتعاون في مجال الهجرة على جميع المستويات.


ووفقًا للأمم المتحدة ، "في حين أن Covid-19 عطل جهود تنفيذ الاتفاقية في العديد من المجالات ، فقد حفز أيضًا على تبني بعض السياسات الداعمة".


"وتشمل هذه الممارسات الواعدة ضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية الأخرى ، بغض النظر عن وضع الهجرة ، أو تمديد تصاريح العمل والإقامة ، أو تسوية وضع المهاجرين ، وإطلاق سراح المهاجرين. المهاجرين ، بمن فيهم الأطفال والأسر ، من مراكز الاحتجاز والأولوية المعطاة للبدائل غير الاحتجازية في المجتمع "، يضيف المصدر نفسه.


"لا ينبغي وصم المهاجرين أو حرمانهم من العلاج الطبي والخدمات العامة الأخرى. وقال جوتيريس في رسالة بالفيديو بمناسبة نشر هذا التقرير "نحن بحاجة إلى تعزيز مناعة مجتمعاتنا ضد فيروس الكراهية".


وتشير الوثيقة إلى أن بعض الدول أوقفت عمليات الإعادة القسرية بسبب الوباء ، وهو إجراء موصى به لحماية حقوق وصحة وسلامة المهاجرين والمجتمعات.


وفقًا للتقرير ، يجب أن تولي الاستجابات للأزمة الصحية اهتمامًا متساويًا للجميع ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من أوضاع هشة ، بغض النظر عن وضعهم كمهاجرين.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress