القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المغرب ، شريك موثوق للاتحاد الأوروبي من حيث إدارة الهجرة

المغرب ، شريك موثوق للاتحاد الأوروبي من حيث إدارة الهجرة

 المغرب ، شريك موثوق للاتحاد الأوروبي من حيث إدارة الهجرة

أكد المفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار الأوروبية (ENP) أوليفر فارهيلي ، يوم الثلاثاء بالرباط ، أن المغرب شريك ذو مصداقية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإدارة ملف الهجرة. .

فيما يتعلق بالهجرة ، "المغرب شريك موثوق للاتحاد الأوروبي في التعامل مع هذه القضية ، ومن هنا تأتي أهمية مساعدته في جهوده لإدارة هذه القضية على أفضل وجه ممكن. السؤال الذي يمكن أن يخلق ليس فقط مشاكل أمنية ، ولكن أيضا ذات طبيعة اقتصادية "، أشار المفوض الأوروبي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الأجنبي ناصر بوريطة بعد محادثاتهما في الرباط.

إدارة قضية الهجرة "هي مهمة مشتركة يجب معالجتها معًا. وهنا أيضًا ، المغرب في الصدارة ، إنه شريك موثوق وحساس في هذه المشكلة "، مشيرًا إلى أنه" ممتن جدًا "لجهود المغرب في هذا المجال.

يقوم أوليفر فارهيلي بزيارة المغرب بصحبة المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون ، حيث أجرى المفوضان محادثات مع عدد من كبار المسؤولين المغاربة.

ستتاح الفرصة للمفوض الأوروبي للشؤون الداخلية لزيارة العديد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي في مجال هجرة اليد العاملة وإدماج المهاجرين. كما ستزور معهد محمد السادس لتدريب الأئمة وتقوم بزيارة فنية لأنشطة إدارة الحدود المغربية في طنجة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress