القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إيقاف 11 شخصاً بعين بني مطهر بينهم 3جزائريين وعنصر واحد من القوات المساعدة وحجز كميات من مخدر الشيرا

إيقاف 11 شخصاً بعين بني مطهر بينهم 3جزائريين  وعنصر واحد من القوات المساعدة وحجز كميات من مخدر الشيرا

إيقاف 11 شخصاً بعين بني مطهر بينهم 3جزائريين  وعنصر واحد من القوات المساعدة وحجز كميات من مخدر الشيرا

الطيب الشكري 
تمكنت دورية تابعة لسرية الدرك الملكي بمدينة عين بني مطهر نهاية الأسبوع الماضي من إفشال محاولتين  لتهريب كميات كبيرة من مخدر الشيرا. العملية الأولى أفضت إلى إيقاف ثلاثة أفراد وحجز حوالي 130 كيلوغراماً من المخدرات بمنطقة الدغمانية بتراب جماعة أولاد سيدي عبد الحاكم إقليم جرادة في اتجاه الحدود المغربية ـ الجزائرية.
مصادر الجريدة أفادت بأن قيادة الدرك الملكي بالمدينة توصلت بإخبارية مكنت من توقيف شخصين كانا على بعد كلمترات من اجتياز الحدود وبحوزتهما الكمية المحجوزة فيما تم إيقاف شخص ثالث على ذمة التحقيق من أجل الكشف عن متورطين محتملين في هذه العملية.
وفي سياق متصل وفي عملية ثانية، أوقفت دورية تابعة لسرية الدرك الملكي بذات المدينة 8  أفراد كانوا على متن سيارتين خفيفتين على الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين مدينتي وجدة وعين بني مطهر من بينهم عنصر تابع للقوات المساعدة إضافة إلى 3 أشخاص  من جنسية جزائرية كشفت التحقيقات أن واحدا منهم في وضعية غير قانونية،  كما  تمكنت العناصر الأمنية من حجز 28 كيلوغراما من مخدر الشيرا كانت مخبأة بسيارة من نوع داسيا تعود ملكيتها لإحدى وكالات كراء السيارات، فيما السيارة الثانية المحجوزة في ملكية المواطن الجزائري.
عناصر الشبكة الموقوفة، كانوا ينشطون في التهريب الدولي للمخدرات والهجرة السرية  عبر عدد من المدن المغربية من بينها جرادة وعين بني مطهر.
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه تم وضع الموقوفين الأحد عشر (11)تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهم  في حالة اعتقال على أنظار العدالة، بتهمة تهريب  المخدرات والهجرة السرية وتكوين عصابة إجرامية.
وتأتي هاتان العمليتان في سياق الجهود الحثيثة التي تقوم بها العناصر الأمنية بسرية الدرك الملكي بعين بني مطهر، مدعومة بحرس الحدود ،والتي تهدف إلى الحد من عمليات التهريب التي تشهدها المنطقة الحدودية الدغمانية وعلى طول الشريط الحدودي بإقليم جرادة وللتضييق على نشاط العصابات الإجرامية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress