القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

"بركة":حزب الاستقلال أول من دافع عن مشاركة وازنة للشباب في العمل السياسي

"بركة":حزب الاستقلال أول من دافع عن مشاركة وازنة للشباب في العمل السياسي

 "بركة":حزب الاستقلال أول من دافع عن مشاركة وازنة للشباب في العمل السياسي

قال "نزار بركة" الأمين العام لحزب الاستقلال، إن الحزب كان أول حزب سياسي بالمغرب يدافع عن مشاركة وازنة للشباب في العمل السياسي، وذلك في أفق تمكينهم من القدارت الضرورية وتوفير شروط تنافسية سليمة لتحقيق مشاركتهم الكاملة في الحياة السياسية الوطنية.

وذكر المتحدث، بأن حكومة "عباس الفاسي خلال سنة 2011، كانت أول حكومة تعتمد مطلب الشبيبات الحزبية المتعلق بتخصيص لائحة وطنية مشتركة بين النساء والشباب.

كما أكد الأمين العام لحزب الميزان، على موقف حزبه الثابت والراسخ في دعم الشباب منذ أن وجه الزعيم علال الفاسي "الألوكة" للمؤتمر التأسيسي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بفاس سنة 1956.

وخلال استقباله بالمركز العام للحزب، للجنة الوطنية  للشباب التي ضمت كل من الكتاب العامين وممثلين عن الشبيبات الحزبية، ونواب برلمانيين منتخبين عن اللائحة الوطنية، شدد "بركة" على ضرورة الحفاظ على المكتسب المتعلق بتخصيص مقاعد للشباب من خلال اللائحة الوطنية.

ونوه "نزار"، بما وصفه التجربة الغنية للبرلمانيين الشباب المنتخبين عن اللائحة الوطنية، وبالقيمة المضافة التي أسهموا بها في تطوير وإثراء العمل البرلماني.

للإشارة فاللقاء بين الطرفين، جاء في إطار تدارس آفاق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وخاصة فيما يتعلق بترصيد مكتسبات الشبيبة الحزبية ورهان تعزيز التمكين السياسي للشباب في ضوء المستجدات المتعلقة بآلية اللائحة الوطنية في جانبها الخاص بالشباب

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress