القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

برلين السينمائي يضم 6 فائزين بالدب الذهبي للجنة تحكيمه

برلين السينمائي يضم 6 فائزين بالدب الذهبي للجنة تحكيمه

 برلين السينمائي يضم 6 فائزين بالدب الذهبي للجنة تحكيمه

أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم دورته الـ71، التي تتكون من 6 مخرجين فائزين سابقين بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم.
وتضم لجنة التحكيم المخرج الإيراني محمد رسولوف صاحب فيلم “لا يوجد شر” والمخرج الإسرائيلي ناداف لابيد صاحب فيلم “مترادفات” والمخرجة الرومانية ادينا بنتيلي صاحبة فيلم “لا تلمسني”، والمخرجة المجرية ألديكو أنيدي صاحبة فيلم “الجسد والروح”، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي صاحب فيلم “نار في البحر” والمخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش صاحبة فيلم “جربافيتشا..أرض أحلامي”.
ويعتبر برلين السينمائي إلى جانب كان والبندقية أهم ثلاثة مهرجانات للسينما على مستوى العالم، وسيتم تقسيم فعاليات المهرجان هذا العام بسبب جائحة كورونا، حيث سينعقد لقاء رقمي للعاملين في صناعة السينما مطلع مارس المقبل وبعد ذلك سيقام المهرجان العام في منتصف يونيو المقبل.
وقال المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان “أنا سعيد ويشرفني أن 6 من صانعي الأفلام الذين أعجبت بهم كثيرًا قد قبلوا بحماس دعوتنا للمشاركة في هذه النسخة الفريدة، وهم لا يعبّرون فقط عن طرق مختلفة لإنجاز أفلام بلا مساومات وإيجاد قصص جريئة، لكنهم يمثلون أيضا جزءا من تاريخ مهرجان برلين السينمائي”.
لكن لا يزال حضور محمد رسولوف إلى برلين غير مؤكد، بعدما تعذر مجيئه السنة الماضية لتسلم جائزته إثر الحكم عليه بالسجن سنة ونصف من جانب النظام الإيراني.
من جانبها، قالت ماريته ريسنبيك، المديرة التنفيذية للمهرجان إن خمسة أعضاء من لجنة التحكيم سيتابعون الأفلام معا في برلين بعد قضاء حجر صحي مشيرة إلى أن المخرج الإيراني رسولوف لن يتمكن من مغادرة بلاده، حيث سيتابع الأفلام من هناك، ولا يوجد رئيس للجنة التحكيم هذه المرة.
وستقام الدورة الـ71 للمهرجان، على مرحلتين، أولاهما مسابقة رسمية افتراضية مع توزيع الجوائز وستقام في الفترة من 1 إلى 5 مارس في حين تقام بين 9 و20 يونيو عروض مفتوحة للجمهور مع حضور الفائزين لتسلم الجوائز.
وسيدعى أعضاء هذه اللجنة التي لن يكون لها أي رئيس هذا العام استثنائيا، إلى العاصمة الألمانية لمشاهدة الأفلام المشاركة ضمن المسابقة الرئيسية، التي ستعلن قائمتها في 11 فبراير واختيار الفائزين في كل فئة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress