القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إتفاق مغربي إسرائيلي على بدء الرحلات الجوية المباشرة بعد شهرين

إتفاق مغربي إسرائيلي على بدء الرحلات الجوية المباشرة بعد شهرين

 إتفاق مغربي إسرائيلي على بدء الرحلات الجوية المباشرة بعد شهرين

كشفت تقارير إعلامية متفرقة ٱن القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي، دافيد غوفرين، ٱفاد في حديث للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، يوم ٱمس الثلاثاء: “نحن نتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب خلال شهرين، فقد تم الاتفاق بين البلدين ونتشاور حاليا حول الإجراءات” ورجح غوفرين مضاعفة عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون المغرب.

وتابع غوفرين: “كل الشركات الإسرائيلية طلبت تيسير رحلات جوية إلى المغرب بالإضافة إلى الخطوط الجوية المغربية التي طلبت تيسير رحلات أيضا”. وٱضاف: “لا شك أن الرحلات المباشرة من شأنها أن تؤدي إلى زيادة ملموسة في حركة السياحة بين البلدين”.

وذكر غوفرين أن “وزيرة السياحة المغربية، قالت إن الهدف هو الوصول إلى 200 ألف سائح سنويا بينما عدد السياح الإسرائيليين حاليا يقارب 45 ألف سائح والمقصود إذا هو إحداث تغيير جوهري بالحركة السياحية”. وإستطرد: “نحن نضاعف جهودنا في هذا المجال ونستعد لتقديم الخدمات القنصلية لآلاف الإسرائيليين”.

وقال غوفرين، الذي وصل إلى المغرب قبل أسبوع: “وصلنا إلى الرباط في الأسبوع الماضي وكانت حفاوة الاستقبال ظريفة وحميمة”. مشيرا إلى استعدادات مكاتب الاتصال الإسرائيلي لمواكبة الزيادة في أعداد السياح.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress