القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فرنسي من أصل جزائري مبحوث عنه دوليا في قبضة أمن طنجة

فرنسي من أصل جزائري مبحوث عنه دوليا في قبضة أمن طنجة

 فرنسي من أصل جزائري مبحوث عنه دوليا في قبضة أمن طنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف مواطن فرنسي من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 29 سنة، والذي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المعني بالأمر بمنطقة “الغندوري” بمدينة طنجة، وذلك بعد أن تبين، من خلال تنقيطه بقاعدة معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا نشاط عصابة إجرامية نفذت عملية سرقة باستعمال السلاح الناري، استهدفت منتصف سنة 2019 شاحنتين لنقل الأموال بدولة سويسرا.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا الإيقاف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.
ويأتي إيقاف المواطن الفرنسي المذكور، بحسب البلاغ، في سياق الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.
وارتباطا بمجهودات الفرقة الولائية المذكورة، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، يوم السبت الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وجرى إيقاف المشتبه فيه بحي العرفان بطنجة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزته على 1782 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل”، و630 غراما من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني، فضلا عن أسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه، حسب بعض المصادر، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا زالت التحريات متواصلة بغرض إيقاف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي .
جميع الحقوق محفوظة © Taroudant 24- جريدة تارودانت 24.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress