القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

القاتل الشرعي ل 1070 شخص في ذمة الله

القاتل الشرعي ل 1070 شخص في ذمة الله

 القاتل الشرعي ل 1070 شخص في ذمة الله

توفي أمس الأحد 25 ابريل الجاري، حسين الفقي، أشهر منفذ أحكام إعدام شنقا بجمهورية مصر، والملقب ب “عشماوي”، بعد 41 عاما قضاها بين أحبال المشانق.

وبحسب معطيات وفرتها الجريدة، فإن أهالي قرية منية سمنود في محافظة الدقهلية (شمال)، شيعوا أمس جثمان حسين الفقي عن عمر ناهز 75 عاما.

وأفادت بأن عشماوي عمل مساعدا لمنفذ أحكام الإعدام بين عامي 1980 و1998، ثم بدأ رسميا عمله كعشماوي (منفذ) عام 1999.

وأضافت أن أشهر من نفذ فيهم عشماوي حكم الإعدام هو عزت حنفي (تاجر أسلحة ومخدرات أُعدم عام 2006)، كما شارك في التجهيز لمشاهد الإعدام في عدد من المسلسلات المصرية.
وذكر، ان القاتل الشرعي عشماوي دخل موسوعة غينيس (الدولية للأرقام القياسية)، كأكثر من نفذ أحكام إعدام على مستوى العالم، منذ عام 1990 حتى بلوغه سن التقاعد عام 2011.
وحدد عدد الأحكام التي نفذها الراحل، 1070 حالة إعدام %20 منها نفدت في حق نساء ارتكبواجرائم قتل ازواجهن.
يشار إلى أن لقب عشماوي تم إطلاقه على المنفذين لأحكام الإعدام في مصر منذ عام 1922، حتى أصبحت صفة لتلك المهنة بعدا عم الاسم، بحسب حديث سابق للفقي الذي ظهر أكثر من مرة إعلاميا في السنوات الأخيرة.
وكان ابن عشماوي أحمد قد تحدث لصحيفة “الوطن” المصرية عن الأيام الأخيرة في حياة أبيه، وذكر أن يومه كان يتلخص في قراءة القرآن بكثرة، وكان كثير التحدث عن الموت، فهو شهد على موت كثيرين، والآن جاءت لحظة موته، وكان قريبا من ربه في آخر فترة كأنه يشعر باقتراب أجله، مشيرا إلى أنهم كانوا يفخرون بمهنة والده الذي يعتبر أشهر منفذ لأحكام الإعدام في مصر.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''