القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

جمعية أمل الأحرار تحتفل باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

جمعية أمل الأحرار تحتفل باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

 جمعية أمل الأحرار تحتفل باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

احتفل المكتب الوطني لجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية “KECH ART”، والتمثيلية المحلية للشبيبة التجمعية المنارة باليوم الوطني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصادف 30 مارس من كل سنة .

وتم ذلك بحضور كل من محمد أمين بوشيحة، الرئيس الوطني للجمعية، وأمل ملاخ رئيسة المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية، وفهد البردعي، مدير المقر الجهوي، ورئيس جمعية “KECH ART”، وعضوة المكتب الجهوي لجمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة، درعة تافيلالت .


تخلل هذا الاحتفال عدة أنشطة وفقرات متنوعة، من مسرحية صامتة تحت عنوان “تضحية أب”، وفيلم وثائقي لطفلة تعاني من البكم تحت عنوان “وفاء”، تلتها تجربة اجتماعية لشخص يعاني من إعاقة بصرية وأخرى حركية تجسد الإكراهات والمصاعب اليومية لهذه الفئة .

إثر ذلك، تناول الكلمة، رئيس المكتب الوطني للجمعية لتوضيح الرؤية وشرح توجه الجمعية من أجل الترافع وانتزاع الحقوق المهضومة لهذه الفئة .

واختتمت فعاليات هذا الحفل، بتنظيم ندوة عنوانها “حتى أنا من حقي الولوج”، تخللتها عدة مداخلات من طرف الضيوف، الذين أبانوا على تضامنهم المطلق مع هذه الفئة، قبل أن يلتم الجميع في مائدة مستديرة لمناقشة حصيلة أربع سنوات من العمل الجمعوي.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress