القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

العثماني يحل بالبرلمان اليوم لتقديم بيانات تتعلق بتطور حالة الوبائية والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة

العثماني يحل بالبرلمان اليوم لتقديم بيانات تتعلق بتطور حالة الوبائية والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة

العثماني يحل بالبرلمان اليوم لتقديم بيانات تتعلق بتطور حالة الوبائية والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة

من المنتظر أن يحل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بالبرلمان اليوم الإثنين، في جلسة عامة لتقديم بيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة.

وأعلن مجلسا النواب والمستشارين، أن العثماني سيحل بجلسة عامة مشتركة اليوم الإثنين، تخصص لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بــ”الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”.

وأوضح المجلسان، في بلاغ مشترك، أن هذه الجلسة التي ستنطلق على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمجلس النواب، ستنعقد طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجلسة ستنعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.

وأعلنت الحكومة أنها قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وتقرر حسب بلاغ للحكومة، نشره “taroudant24.com”، الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وجاء في بلاغ الحكومة :”تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

مضيفاً، “فقد قررت الحكومة ابتداء من فاتح شهر رمضان 1442 اتخاذ التدابير الاحترازية التالية، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، والإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.

وتابع البلاغ، “وإذ تشيد الحكومة بروح المسؤولية والانخراط القوي للمواطنات والمواطنين في التقيد بمختلف التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، فإنها تهيب بالجميع مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة”.

 

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress