القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

النجم البولندي يتصدر سباق الحذاء الذهبي رغم الإصابة

النجم البولندي يتصدر سباق الحذاء الذهبي رغم الإصابة

 النجم البولندي يتصدر سباق الحذاء الذهبي رغم الإصابة

يسير النجم البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” مهاجم بايرن ميونيخ، بخطى ثابتة نحو التتويج بالحذاء الذهبي. ليصبح أفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم.


ورغم ابتعاده عن الملاعب بداعي الإصابة، لم يسجل المهاجم روبرت أي هدف في المباريات الخمس الأخيرة، لكن مباشرة بعد عودته، أحرز هدفا متأخرا في (الدقيقة 90) من عمر المباراة التي خسرها العملاق البافاري أمام مضيفه ماينز 1-2، ضمن منافسات الجولة الـ31 من “البوندسليجا”.


كما رفع اللاعب الدولي رصيده إلى 36 هدفا حاصلا على 72 نقطة، في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي، متفوقا بفارق 11 هدفا عن البرتغالي (كريستيانو رونالدو) أقرب منافسيه، ومواطنه (أندريه سيلفا) مهاجم آينتراخت فرانكفورت، وقائد برشلونة الأرجنتيني (ليونيل ميسي)، ومهاجم باريس سان جيرمان، الفرنسي (كيليان مبابي)، وهداف بوروسيا دورتموند، النرويجي (إيرلينج هالاند) الذين يملكون في رصيدهم 25 هدفا 50 نقطة.


وفي الضفة الأخرى، فإن نجم ليفربول المصري محمد صلاح، فقد تراجع للمركز الـ14 برصيد 40 نقطة من 20 هدفا.


كما يذكر أن نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي تحتسب على الشكل التالي:


بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب x 2.

أما الدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5. والدوريات المتبقية: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''