القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

حزب لشكر يتهم البيحيدي باستغلال منحة لضحايا الفيضانات انتخابيا

حزب لشكر يتهم البيحيدي باستغلال منحة لضحايا الفيضانات انتخابيا

 حزب لشكر يتهم البيحيدي باستغلال منحة لضحايا الفيضانات انتخابيا

انتقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة تطوان، تخصيص حزب العدالة والتنمية الذي يقود مجلس المدينة دعما لفائدة ضحايا الفيضانات التي شهدتها المنطقة قبل أسابيع.

وقالت الكتابة الاقليمية لحزب “الوردة” بتطوان في بلاغ لها، “يتحدث البيان (يقصد بيان سابق للبيجيدي) عن تخصيص دعم لفائدة ضحايا الفيضانات، فأين كان رئيس الجماعة في وقت الفيضانات؟ ولماذا لم يدع لعقد دورة استثنائية في هذا الشأن؟ أم أن الانتخابات على الأبواب جرتكم حاليا لاستدرار عطف المواطنين وخداعهم والكذب عليهم”.

وزاد رفاق ادريس الشكر في البلاغ الذي توصلت “تارودانت 24” بنظير منه، “تشيرون إلى الديمقراطية التشاركية مع فعاليات المجتمع المدني، والكل يعلم أن هذه الديموقراطية تحكمها نزعة حزبية ضيقة، فالمقربون تمنح لهم الامتيازات والمختلفين نحرمهم من كل شيء”.

وفي السياق ذاته، اتهم حزب الوردة، “البيجيدي”، بحجب الدعم عن الثقافة في مدينة تطوان؛ بالقول “فاسألوا مسيري مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط بتطوان وغيرهم عن حجب الدعم عنهم، لأنكم تكرهون الثقافة وتكرهون الجمال وتكرهون الإبداع وتودون تكريس الظلام في الحياة العامة”.

“تتحدثون عن العربدة السياسية، مما يبرهن عن ضيقكم من الانتقادات الموجهة لكم وعدم إيمانكم بالتعدد والاختلاف” يزيد الحزب ذاته في توجيهه للاتهامات لحزب العدالة والتنمية، موضحا “وقد ظهر ذلك جليا منذ الدورة الأولى للمجلس في تقليصكم مدة المداخلات بما أفرغتم معه جوهر المعارضة بحرمانها من مساحات واسعة للتعبير وبسط مراقبتها”.

إلى ذلك، خلص حزب الاتحاد الاشتراكي إلى أن “بيان العدالة والتنمية أتى بعد “سبات عميق امتد لست سنوات كاملة، ويستشف من الوهلة الأولى لقرائته ضعف مضامينه وارتباك فقراته مما ينم عن التخبط والعشوائية للحزب المدبر للشأن العام المحلي، وعجزه الفاضح في تدبيره للشأن الجماعي وعدم استجابته لحاجيات الساكنة في معيشها اليومي”.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress