القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رائحة الموت تفوح في سماء الهند .. حرق جماعي لـ الجثث .. وباء كورنا يخرج عن السيطرة

رائحة الموت تفوح في سماء الهند .. حرق جماعي لـ الجثث .. وباء كورنا يخرج عن السيطرة

 رائحة الموت تفوح في سماء الهند .. حرق جماعي لـ الجثث .. وباء كورنا يخرج عن السيطرة

في كل مكان تفوح رائحة الموت في الهند ، رائحة تملأ سماء ⁧‫البلاد بعد تفشي فيروس كورونا الوبائي بشكل كارثي ، وظهور سلاله جديدة شديدة العدوي سجلت باسم الهند ، فما يجري هناك مرعب ومرعب جداً ، والاصابات وفق الارقام المعلنة تصل لما يقارب الـ 344 الف اصابة جديدة خلال اخر 24 ساعة ، وهو الرقم الأعلى عالمياً ، بالاضافة الي 2600 وفاة ، و 2 مليون اصابة في ايام قليلة ، وكل 4 دقائق الفيروس يقضي مريض جديد .

ونقلت مواقع إخبارية، أن المرضى يفترشون الأرصفة عقب امتلاء الأسرة بالمصابين ، حرق الجثث اصبح بشكل جماعي ، بسبب التصاعد المخيف في ارقام الوفيات، حرفياً رائحة الموت تفوح من كل مكان ، والجثث المحترقة تملأ شوارع المدن والأحياء، اما القطاع الصحي فحدث ولا حرج يبدو انه وصل لـ مرحلة الانهيار ، فالمستشفيات بلا اسرة وبلا اوكسيجين ، حتي بدا جلياً ان الفيروس الهندي المتحور يفتك في البلاد.

و في هذا السياق، بدأت دول غربية عدة بتقديم مساعدات للهند لمكافحة تسارع انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيلها رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات،

 وتعهدت بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة بإرسال مساعدات طبية عاجلة للمساعدة في محاربة الأزمة التي تعصف بمستشفيات الهند.

كما أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتقديم “المساعدة” للهند لمكافحة تسارع انتشار الوباء، من خلال تفعيل الآلية الأوروبية للحماية المدنية، معبّرة عن “قلقها من الوضع الوبائي” في هذا البلد.

و يشعر المسؤولون بالقلق من الدور المشتبه به للمتغيرات الجديدة في قيادة الموجة الأخيرة، لا سيما سلالة “B.1.617” التي اكتشفت لأول مرة في الهند الشهر الماضي، ولا يزال العلماء يحاولون فهمها مع انتشارها دوليا، لكن البعض يعتقد أنها أكثر عدوى ومراوغة للقاحات.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''