القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هذا هو برنامج اجتماعات اللجان الدائمة منذ 24 ماي إلى 02 يونيو 2021

هذا هو برنامج اجتماعات اللجان الدائمة منذ 24 ماي إلى 02 يونيو 2021

 هذا هو برنامج اجتماعات اللجان الدائمة منذ 24 ماي إلى 02 يونيو 2021

أعلن قسم اللجان التابع لمديرية التشريع اليوم 24 ماي 2021، عن مواعيد اجتماعات اللجان الدائمة، حتى نهاية شهر ماي 2021.
ونسبة إلى جدول المواعيد، فقد تم تحديد اجتماع الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، الذي سيعقده أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة، للوقوف على واقع تدبير مطارح النفايات ببلادنا، اليوم الإثنين 24 ماي الجاري، على تمام الساعة الثانية زوالاً في لقاعة 6.

وفي ذات اليوم، ومباشرة بعد الجلسة العامة، سيعقد اجتماعان الأول لأعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة لوكالة المغرب العربي للانباء، للمناقشة والمصادقة على التقرير النهائي للمهمة. في القاعة 8.

والثاني خاص بالقطاعت الاجتماعية، وهو اجتماع لأعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول: “الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة في ظل جائحة كوفيد -19”. في القاعة 6.

أما في يومه الثلاثاء 25 ماي 2021، فستعقد خمسة اجتماعات، جاءت على النحو التالي:

اجتماع اعضاء اللجنة الفرعية (القطاعات الإنتاجية)، على الساعة 10 صباحا في القاعة 8، لضبط صيغ مشاريع القوانين التالية:
-مشروع قانون رقم 76.17 المتعلق بحماية النباتات.

– مشروع قانون رقم 34.18 المتعلق بمنتجات حماية النباتات.

– مشروع قانون رقم 53.18 والمتعلق بالمواد المخصبة ودعائم النباتات.

وفي ما يخص لجنة التعليم والثقافة والاتصال فقد تقرر اجتماعان متتاليان في قاعة (المغربية)، الأول على تمام 10 صباحاً، والذي من خلاله سيتم تقديم مقترح قانون يفضي بتغيير المواد 9 و24 من القانون 40.04 بمثابة النظام الأساسي لدور الحضانة الصادر بتنفيذ الظهير الشريف رقم 1.08.77 صادر في 20 شوال 1429ه/ 20 أكتوبر 2008.

 والثاني على تمام 11 صباحاً، وفيه سيتم دراسة المواضيع التي تتعلق بقنوات القطب العمومي.

وفي ذات الوقت، تعقد لجنة القطاعات الاجتماعية اجتماعة في القاعة 6، لمناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة للمركز الوطني والمركز الجهوي لتحاقن الدم”بالرباط” ومصالح تحاقن الدم بالمركز الاستشفائي الجامعي والمستشفى الجهوي”بفاس”، للإطلاع على كيفية تدبير هذه المراكز والمصالح، والمجهودات التي تقوم بها.

إقرأ أيضا :   الملك محمد السادس يبعث برقية تعزية ومواساة الى الرئيس الموريتاني
كما ستعمل على متابعة دراسة مشروع قانون 98.18 المتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة.

ثم  اجتماع لجنة العرائض الذي سيعقد على الساعة الثنية والنصف زوالاً في القاعة 8، وفيه سيجتمع أعضاء اللجنة من عبر تقنية المناظرة المرئية.

ومنه سيكون اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة على تمام الساعة الثالثة زوالاً في القاعة 5، هو آخر الاجتماعات التي حددت ليومه الثلاثاء 25 ماي 2021، والذي من خلاله سيتم دراسة “التدابير المتخذة لتشجيع استعمال الطاقات المتجددة كبديل لطاقات أخرى مدعمة وذات تكلفة بالنسبة للإقتصاد الوطني”.

وفي يومه الأربعاء 26 ماي الجاري، ستعقد لجنة القطاعات الإجتماعية على الساعة الثانية والنصف زوالاً، في القاعة 6، اجتماعا لمتاعبعة دراسة المشروع قانون رقم 45.18 يتعلق بتنظيم مهنة العاملات والعاملين الاجتماعيينمحال من مجلس المستشارين.

وفي ذات السياق تم تحديد الفترة الممتدة من اليوم الثلاثء 25 ماي إلى الجمعة 28 ماي 2021، لتتمكن لجنة التعليم والثقافة والاتصال، من زيارة ميدانية لأعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، إلى كل من مدينة مراكش ومدينة أكادير.

وكذلك الفترة الممتدة من 25 ماي إلى 02 يونيو 2021، ستعمل لجنة القطاعات الاجتماعية من مواصلة المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول عمل مديرية الأدوية ووضعها المالي والإداري وعلاقتها بشركات صناعة الأدوية ومدى احترامها لبنود القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة،، وذلك بزيارات ميدانية لعدة مختبرات بكل من الدار الببيضاء وعين عودة بالرباط.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress