القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الإسبان يلجؤون إلى الملك فيليب للوساطة عند الملك محمد السادس

الإسبان يلجؤون إلى الملك فيليب للوساطة عند الملك محمد السادس

 الإسبان يلجؤون إلى الملك فيليب للوساطة عند الملك محمد السادس

كشفت مصادر صحفية، أنه من المنتظر أن يتدخل العاهل الاسباني رسميا في الأزمة المفتعلة بين المغرب واسبانيا، للتواصل مع جلالة الملك محمد السادس قصد ايجاد حل واعادة الأمور الى نصابها..

وحسب ما نقلته صحيفة “الموندو”، فإن القصر الملكي الإسباني ينتظر الإشارة من قصر مونكلوا للتوسط في الأزمة الجديدة بين مدريد والرباط.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن الملك فيليب السادس له رصيد مهم في “التوسط ومحاولة حل النزاع” ، الذي بدأ عندما اكتشف المغرب أن المملكة الأيبيرية سمحت لزعيم جبهة البوليساريو بتلقي العلاج على أراضيها نهاية أبريل.

وقد أجرى العاهل الاسباني، محادثة هاتفية صباح أمس مع بيدرو سانشيز حللوا فيها “خطوط العمل” لمتابعة النزاع، وفي وقت لاحق، اتصل دون فيليب برئيس سبتة المحتلة لينقل له “تضامنه”  تضيف “إلموندو”.

وذكرت الجريدة المدريدية إنه إذا طلبت الحكومة ذلك، فسيستخدم فيليب السادس قدرته الدبلوماسية وسيتحدث مباشرة مع الملك محمد السادس لمحاولة تخفيف التوتر، مذكرة بما فعله العاهل الإسباني عندما اتصل بنظيره المغربي “بعد عشرة أيام من موافقة المغرب من جانب واحد على توسيع مياهه الإقليمية بمقدار 200 ميل”. وكانت تلك هي المرة الأخيرة التي تحدث فيها دون فيليبي مع الملك محمد السادس، بحسب مصادر رسمية أكدت ذلك للصحيفة.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress