القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مساعدات إنسانية طارئة.. المغرب داعم أساسي للشعب الفلسطيني (جامعي)

مساعدات إنسانية طارئة.. المغرب داعم أساسي للشعب الفلسطيني (جامعي)

 مساعدات إنسانية طارئة.. المغرب داعم أساسي للشعب الفلسطيني (جامعي)

الدار البيضاء – أكد الجامعي نبيل الكط، أن إرسال مساعدات إنسانية عاجلة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبادرة عملية تؤكد أن المغرب داعم أساسي للشعب الفلسطيني.

وأضاف الكط وهو استاذ باحث بكلية الحقوق بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، أن هذه المبادرة العملية والواقعية والتلقائية، تؤكد أيضا المكانة الخاصة التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، والشعب المغربي.

وأشار إلى أن الإرادة الملكية، حاسمة وواضحة في دعم الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة  وهو الأمر الذي تعكسه بشكل ملموس مواقف المملكة في كل المحطات والأزمات.

وسجل الكط أن المملكة المغربية التي ما فتئت تدعم نضال الشعب الفلسطيني لنصرة قضاياه العادلة، تجدد من خلال هذه المبادرة التضامنية النوعية التأكيد على أنها لم ولن تذخر جهدا في سبيل تحقيق السلم و الاستقرار بالأراضي الفلسطينية والذي سيمتد أثره ووقعه الجيو – سياسي إلى جميع دول المنطقة التي تعاني من التوتر المزمن وعدم الاستقرار.

وشدد على أن هذه المبادرة الإنسانية التي تنبع من قيم التضامن العريقة لدى الشعب المغربي، تشكل مثالا يحتذى لجميع الضمائر الحية في جميع أقطار العالم من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress