القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مدير أكاديمية سوس يكشف اللثام عن مستجدات الإعداد لامتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة.

مدير أكاديمية سوس يكشف اللثام عن مستجدات الإعداد لامتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة.

 مدير أكاديمية سوس يكشف اللثام عن مستجدات الإعداد لامتحانات الباكالوريا بجهة سوس ماسة.

احتضنت مدينة أكادير يوم أمس الخميس 27 ماي الجاري ندوة صحفية لتسليط الضوء على موضوع الإعداد لامتحانات الباكالوريا، والتي أطرها بشكل مباشر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، محمد جاي منصوري.

في هذا السياق، أوضح مدير الأكاديمية بأن اللقاء التواصلي الذي تم إجراؤه يأتي في سياق الإعداد لامتحانات الباكالوريا لدورة 2021، بمختلف مستوياتها، سواء الأولى أو الثانية باكالوريا.

وأضاف ذات المتحدث بأن امتحانات الباكالوريا ستجرى في ظل نفس الظروف التي شهدتها السنة الماضية على المستوى الصحي، وذلك من خلال اعتماد نفس الإجراءات والتدابير الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بما في ذلك الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، والحفاظ على مسافة الأمان، وتفادي التجمعات سواء في الحجرات الدراسية أو في ساحات المدارس.

وفي سياق متصل، أكد مدير الأكاديمية على احترام كافة التدابير التي توصي بها اللجان الصحية المختصة في مختلف المدارس على صعيد الجهة، مثل عدم تبادل التحايا والعناق لما لها من أضرار صحية، فضلا عن إجراء الامتحانات بالقاعات الكبرى والمراكز المهيأة، على أن لا يزيد عدد المترشحين فيها على 10 أشخاص.

وصرح المتحدث نفسه بأن عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة ارتفع بنسبة 10 في المئة مقارنة مع السنة الماضية، بحيث تم الانتقال من 35 ألف مترشح في 2020 إلى حوالي 42 ألف و 640 مترشح بما في ذلك المترشحين الأحرار في 2021.

هذه الإجراءات تأمل منها المديرية تحقيق نتائج جيدة من حيث نسبة نجاح تلاميذ الباكالوريا على الصعيد الوطني، مع الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية. 

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress