القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بوشارب تستعرض الإجراءات المتخذة للمحافظة على صمود قطاع التعمير منذ بداية الجائحة

بوشارب تستعرض الإجراءات المتخذة للمحافظة على صمود قطاع التعمير منذ بداية الجائحة

 بوشارب تستعرض الإجراءات المتخذة للمحافظة على صمود قطاع التعمير منذ بداية الجائحة

مرتيل – استعرضت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، السبت بمرتيل، الإجراءات المتخذة للمحافظة على صمود القطاع منذ بداية الجائحة.

وأبرز بلاغ للوزارة أن السيدة نزهة بوشارب حلت ضيفة على سلسلة “ملتقيات الجامعة” المنظمة من طرف جامعة عبد المالك السعدي، حيث أطرت ندوة علمية وتواصلية حول موضوع “التحديات الجديدة لإنعاش قطاع التعمير والإسكان في مواجهة الأزمة الصحية كوفيد -19”.

خلال هذه الندوة، استعرضت الوزيرة مختلف التدابير التي اتخذتها الوزارة منذ بداية الجائحة من أجل المحافظة على صمود القطاع، في إطار المجهود الوطني التضامني الكبير الذي أرسى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، أسسه ومرتكزاته.

كما أشارت السيدة بوشارب إلى المؤهلات التي تزخر بها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، داعية إلى استثمارها في تنشيط الاقتصاد الأزرق مع دعم متروبولات طنجة وتطوان كقاطرة للتنمية في سياق العولمة، عبر تحسين وظائفها وتعزيز قدرتها التنافسية مع إرساء نظام حكاماتي يتوافق مع خصوصياتها، بما يحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية، والاستجابة لحاجيات المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية.

وذكرت الوزيرة بأهمية الانخراط الكلي في هذه الدينامية الوطنية، وتهيئة الظروف الكفيلة بتشجيع الجهات الفاعلة على تجويد وتنويع سبل التكوين واعتماد التكنولوجيا وتعزيز البحث العلمي والابتكار لخدمة التنمية في بلادنا.

خلال هذه الندوة٬ تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الوزارة وجامعة عبد المالك السعدي، بهدف توفير إطار تعاقدي، بما يحفز على تبادل الخبرات والتجارب في الميادين ذات الاهتمام المشترك وإنجاز برامج مشتركة للارتقاء بالبحث العلمي والتكوين خدمة للتنمية المستدامة.

وتميزت الندوة، التي جرت بمقر المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، بحضور رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني، وثلة من أساتذة الجامعة والمهنيين والشركاء المهتمين بالميدان.


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress