القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عدد من الدول تستعد لرفع الحجر الصحي

عدد من الدول تستعد لرفع الحجر الصحي

 عدد من الدول تستعد لرفع الحجر الصحي

بدأت عدد من البلدان التي تسجل نتائج مشجعة، لا سيما في أوروبا، بإعادة تحريك عجلة اقتصاداتها.
وحسب تقرير لصحيفة “الاندبندنت البريطانية”، ففي اليونان، انتهى الجمعة الحظر على حرية التنقل من منطقة لأخرى أو الذهاب إلى الجزر، ولم يعد مطلوباً إرسال رسائل نصية للخروج ولن تحرر الشرطة بعد الآن مخالفات. ومع رفع الإغلاق الذي فرض في السابع من نوفمبر، أعادت المتاحف فتح أبوابها.

وبات الشرط الوحيد لزيارة اليونان الذي يرتهن اقتصادها بالسياحة إلى حد كبير، هو الحصول على اللقاح أو اختبار لتشخيص الإصابة بكوفيد-19 سلبي النتيجة.

وقالت السائحة الألمانية كارولين فالك، البالغة 28 عاماً، “المطاعم مفتوحة ويمكننا الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالطقس الجميل والتسوق. الخروج مجدداً أمر رائع”.

وباشرت الحكومة اليونانية حملة تلقيح تحضيراً للموسم السياحي، ولا سيما في الجزر، وقال وزير السياحة، “ستكون كل الجزر محمية بحلول نهاية يونيو “. وتلقى أكثر من 3.8 مليون شخص جرعة على الأقل من اللقاح في بلد يعد 11 مليون نسمة.

واستعداداً للموسم السياحي، أعلنت إيطاليا من جهتها أنها سترفع ابتداءً من الأحد الحجر الصحي المصغر لمدة خمسة أيام المفروض على السياح الأوروبيين.

وتستعد إنجلترا لتتجاوز بعد أيام قليلة مرحلة أساسية في رفع إجراءات الإغلاق، مع إعادة فتح المتاحف والفنادق والملاعب الرياضية اعتباراً من الاثنين المقبل، بفضل تراجع واضح في انتشار فيروس كورونا بعد حجر طويل وحملة تلقيح مكثفة.

لكن انتشار المتحورة الهندية على نحو مثير للقلق في شمال غربي إنجلترا وفي لندن، دفع السلطات إلى إطلاق حملة متسارعة لاختبارات الكشف.

من جانبها أضافت فرنسا أربع دول جديدة، هي كولومبيا والبحرين وكوستاريكا وأوروغواي، إلى قائمة تضم 12 دولة سيخضع المسافرين الآتين منها للحجر الصحي لمدة 10 أيام اعتباراً من الأحد.

إقرأ أيضا :   أخيرا..العثماني يفرج عن قانون الإجهاض بشروط
أما في الولايات المتحدة، فستسمح حملة التلقيح بالتخلي عن لزوم وضع الكمامة للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم الكامل، أي نحو 35 في المئة من السكان.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، “إذا تلقيتم اللقاح بالكامل لن تحتاجوا إلى وضع الكمامة بعد الآن”.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress