القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خاص: هذه مستجدات ملف "المصري" المتهم بانتحال صفة دبلوماسي بمراكش

خاص: هذه مستجدات ملف "المصري" المتهم بانتحال صفة دبلوماسي بمراكش

خاص: هذه مستجدات ملف "المصري" المتهم بانتحال صفة دبلوماسي بمراكش

 تم الأسبوع الماضي، تقديم المواطن المصري المتهم بالنصب وانتحال صفة دبلوماسية أمام النيابة العامة بمراكش، وذلك بعد أن خضع للتحقيق والبحث من طرف المصالح الأمنية بالمدينة ذاتها، على إثر تقدم مواطن مغربي بشكاية في حقه قبل أن تنضم إليه سفارة مصر بالرباط والتي كلفت محاميا بهيئة مراكش بتقديم شكاية ثانية في حق مواطنها الذي أساء للسفارة وأضر بمصالحها بالمغرب.

المعنى والذي تعود على انتحال صفات دبلوماسية متعددة إلى جانب صفات صحفية، كان يستعمل في تنقلاته سيارة فاخرة تحمل رموزا دبلوماسية مزيفة.. بل ودأب على مخاطبة عدد من المسؤولين المغاربة باستعلاء مدعيا أنه نائب السفير المصري، وبأنه على علاقة مباشرة بمسؤولين حكوميين.

النيابة العامة أصدرت قرارها بمتابعة المتهم المصري المذكور في حالة سراح مقابل كفالة حددت في 20 ألف درهم، وذلك بعد أن أدلى دفاعه - تؤكد مصادر أخبارنا - بملف صحي محاولا بذلك إعطاء ملفه بعدا إنسانيا للإفلات من العقاب وإلا فلتمتيعه بظروف التخفيف إلى أبعد حد. ذات المصادر لم تستبعد أن تظهر متابعات أخرى وملفات جديدة للمتهم في الأيام القليلة المقبلة في ظل التحقيقات المتواصلة للمصالح الأمنية.

هذا وكانت السفارة المصرية بالرباط قد راسلت منذ أيام جهات رسمية مغربية، مؤكدة أنه نما لعلمها أن هناك مواطنا مصريا يدعى (ع.ج)، ينتحل صفة نائب سفير جمهورية مصر العربية بالرباط أحيانا، والمستشار الإعلامي للسفارة أحيانا أخرى. المعنى المقيم بالرباط يقوم بزيارة زوجته كما يدعي بمراكش والتي يتواجد بها حاليا (علما ان التحقيقات كشفت أن المعنى غير متزوج مؤكدا أن المواطنة المغربية هي مجرد صديقة ليس إلا).


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress