القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بني ملال.. افتتاح المركز الجهوي للا آمنة لرعاية الأطفال

بني ملال.. افتتاح المركز الجهوي للا آمنة لرعاية الأطفال

بني ملال.. افتتاح المركز الجهوي للا آمنة لرعاية الأطفال


 بني ملال – بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم أول أمس الجمعة افتتاح المركز الجهوي للا آمنة لرعاية الأطفال بجماعة فم أودي (إقليم بني ملال)، بحضور والي جهة بني ملال-خنيفرة، السيد خطيب الهبيل.


وذكر بلاغ للولاية أن هذا المركز الجديد ، الذي شُيد على مساحة 1600 متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 124 سريرا ، يهدف إلى رعاية وتقديم الخدمات اللازمة للأطفال المحرومين من الأسرة وفي وضعية صعبة، وذلك من خلال تحسين جودة استقبالهم، والتكفل بهم وتوفير ظروف مثلى لعيشهم.


وتبلغ تكلفة هذا المشروع الاجتماعي الهام نحو 22.5 مليون درهم ، تضمنت تكاليف الدراسات والبناء والتجهيزات في إطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني والمجلس الجهوي.


ويتكون هذا المركز ، الذي عُهد بتسييره للعصبة المغربية لحماية الطفولة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الأميرة للا زينب، من مرافق إدارية وجناح متكامل للأطفال بسعة 60 سريرا، ووحدتين لحضانة الرضع، وفضاء مخصص لاستقبال الآباء الكافلين، ومطعم، وفضاءات للترفيه، وروض للأطفال وصيدلية، وعدة مرافق أخرى.


وتنفيذا لبرنامج عمل العصبة، فإن هذا المركز سيقوم باستقبال ورعاية الأطفال في وضعية هشاشة، وكذا الطفولة الصغرى بروض الأطفال للتعليم الأولي، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية ، الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة عموما، والطفولة في وضعية هشاشة على وجه الخصوص.


حضر حفل افتتاح هذا المركز ممثل العصبة المغربية لحماية الطفولة ، ورئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال، ونائب وكيل الملك والقاضي الموثق لدى المحكمة الابتدائية لبني ملال، ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من الفاعلين في مجال الطفولة.


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress