القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزير الداخلية يراسل رجال السلطة للسماح للحاملين لحوزاز التلقيح بالتنقل دون قيود

 وزير الداخلية يراسل رجال السلطة للسماح للحاملين لحوزاز التلقيح بالتنقل دون قيود

انتشرت وثيقة تحمل توقيع وزير الداخلية موجهة إلى الولاة و عمال الأقاليم، يسمح لمتلقي جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالتنقل دون قيود بين المدن بدون رخص سوى الإدلاء بجوزار التلقيح.

ووفقا للوثيقة التي لم يتم التأكد من صحتها، فإنه تم يسمح أيضا الملقحين بشكل كامل بالتنقل ليلاً بدون رخصة حتى بعد انتهاء موعد الإغلاق الذي حددته الحكومة في الساعة 11 ليلاً، داعية الوثيقة ذاتها إلى تحميل جوازه التلقيحي ابتداء من يومه الإثنين على موقع لقاح كورونا.كوم.

و كانت الحكومة، قد ذكرت يوم أمس، أن “هذا الجواز اللقاحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفاً بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجول عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

وأوضحت أنه يمكن تحميل الجواز اللقاحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي، ويمكن أيضاً سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

ويأتي ذلك، في وقت تجاوز المغرب، السبت، عتبة 9 ملايين لقاح ضد فيروس كورونا، وذلك منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا الجديد في 28 يناير الماضي، في وقت تراهن فيه السلطات الصحية على تلقيح 80% من السكّان، من أجل الحد من تفشي الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress