القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اقتطاع 1400 درهم من الأجور يُخرج “أساتذة التعاقد” للاحتجاج

من المنتظر أن يخوض الأساتذة المتعاقدون يومه الخميس 08 يوليوز الجاري، وقفة احتجاجية للمطالبة بالتراجع عن قرار الاقتطاع من أجور الأساتذة المتعاقدين، التي تم اقتطاعها بمناسبة تنظيم عدد من الاحتجاجات والاضراب عن العمل قبل أن تتوقف الدراسة مؤخرا.

الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تأتي للاحتجاج على حكومة سعد الدين العثماني، في شخص وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الاقتصاد والمالية بسبب الاقتطاع من الأجور.

واستغربت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، بجهة الدارالبيضاء-سطات، إقدام الحكومة في شخص وزارة المالية وفق تقارير وزارة التربية الوطنية على الاقتطاع من الأجور والتي فاقت بحسب التنسيقية 1400 درهم شهريا.

واعتبرت التنسيقية أن الاقتطاعات المالية التي طالت الأساتذة المتعاقدين على خلفية الاضرابات التي نفذوها قبل انتهاء الامتحانات الإشهادية لسنة 2021، تأتي “على حساب هموم الأساتذة وواقعهم المادي المزري، دون أي سند قانوني”، وفق التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، بجهة الدارالبيضاء-سطات.

يذكر أن الأساتذة المتعاقدون نفذوا خلال هذا العام العديد من الاضرابات عن العمل والوقفات والمسيرات الاحتجاجية لمطالبة بإسقاط قانون العمل بالتعاقد في قطاع التربية الوطني وإدماج المتعاقدين حاليا في أسلاك الوظيفة العمومية.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3yxSdOD

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''