القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

انتشار النّفايات والأزبال يؤرق سكان وزوار جماعة أوريكة

تعيش جماعة أوريكة، ضواحي مراكش، على وقع انتشار واضح للأزبال والنفايات المنزلية بعدد من الأحياء السكنية، ما بات يقض مضجع الزوار و الساكنة التي طالبت بضرورة تنظيف الأماكن السوداء وحماية بيئتها من التلوث.

وعبر عدد من سكان الجماعة ذاتها، عن امتعاضهم من انتشار الأزبال في الشوارع والأزقة، في وقت تعجز البلدية عن الحد منها، مشددين على أن بعض الأحياء لا يمكن وصفها إلا بـ”النقط السوداء”.

وبمركز جماعة أوريكة “العكرب”، اشتكى عدد من أصحاب المحلات التجارية من تواجد نقط سوداء بها، حيث طالبوا من الجهات المختصة غير ما مرة بالتدخل من أجل تنظيف المكان، إلا أنها بقيت على حالها.

أما مركز اثنين اوريكا فتلك قصة اخرى “فالازبال تغزو جنيات الواد وتحت القنطرة حيت تساهم في ثلوت الفرشة الماءية وتشوه المنظر الطبيعي للواد وكدا غياب المراحيض العمومية مما يعطي ايضا صورة قاتمة عن المنطقة خاصة وان سوق اثنين اوريكا يعتبر قبلة سياحية” يقول أحد النشطاء الفيسبوكيين.

وطالب عدد من متتبعي الشأن المحلي بالتدخل من أجل “جمع” النفايات المتراكمة التي باتت تضر بصورة القطاع السياحي بالمنطقة موضحين أن “البيئة بالجماعة لم تعد تستحمل الكثير والتي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة مستقبلا”.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3qSLxbf

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''