القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

التحقيق مع معتقل مغربي سابق بغوانتانامو

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث مع عبد اللطيف ناصر، للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية.

جاءت تلك التعليمات بعد إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتانامو إلى المغرب يوم الاثنين التاسع عشر من يوليوز.

وأوضح بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل هذه النيابة العامة على ضوء نتائج البحث الجاري مع المعني بالأمر في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

وكان عبد اللطيف ناصر المتحدر من مدينة الدار البيضاء، اعتقل في أفغانستان في عام 2000، وأودع هذا المغربي البالغ من العمر 55 عاما سجن غوانتامو، واتخذ قرار في 2016 بترحيله إلى المغرب، غير أن وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، واتخاذه قرارا بعدم الإفراج عن معتقلين آخرين، أخر تنفيذ ذلك القرار.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3itk5wK

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''