القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سلطات مراكش تغلق أفرنة تقليدية بشكل نهائي بالمدينة العتيقة

أصدرت محكمة الإستئناف بمدينة مراكش، قرارا نهائيا يقضي بإيقاف أفرنة تقليدية عن مزاولة نشاطها التجاري بعرصة البردعي الجديدة بحي باب الدباغ بالمدينة العتيقة.

وفي هذا الإطار انتقل مأمور الإجراءات التنفيذية، رفقة وكيلة طالب التنفيذ، وعناصر المؤازة من الدائرة الأمنية الثانية برئاسة رئيسها ، وقائد منطقة باب الدباغ وعناصر القوات المساعدة، والوقاية المدنية، إلى مكان العقار موضوع رفع الضرر، وتم إطفاء الأفرنة الأربعة، بصفة نهائية بواسطة القطع الأجورية والإسمنت.

ووفق محضر تنفيذ الضرر الذي اطلعت” كشـ24″، على مضامينه، فقد تمت أيضا إزالة المدخنات من سطح العقار المعني والمجاور لمنزل المشتكي.

وكانت المحكمة الإبتدائية أصدرت بتاريخ 16/17/2019 حكما في الملف عدد 2018/1201/121، في حق صاحب الأفرنة، يقضي برفع الضرر وذلك بإغلاق الأفرنة المحادية لمنزل المشتكي وإزالة جميع الأضرار اللاحقة به على النحو المقترح في تقريري الخبرة تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 500 درهم عن كل يوم تأخير مع الصائر، وهو الحكم الذي أيدته استئنافية مراكش، وتم على إثره تنفيذ قرار إيقاف نشاط الأفرنة يوم الخميس 15 يوليوز الجاري.

وجاء قرار المحكمة، على إثر المعاينة التي أنجزتها لجنة مختلطة بناء على شكاية مواطنين، حيث انتقلت اللجنة، إلى الحي المذكور ووقفت على اختلالات وصفتها بالخطيرة تكمن في وجود ثلاثة أفرنة بالطابق السفلي وحمام مغلق بالطابق العلوي في أحد المنازل في ظل عدم وجود التهوية الكافية بالأفرنة الثلاث إضافة إلى كون بيوت الدخان والمداخن لا تتوفر على المعايير المعمول بها قانونيا.

كما عاينت اللجنة المختلطة أن الحائط الخلفي للفرن مجاور تماما لمنزل أحد المشتكين مما توّلد عنه حرارة مرتفعه بحائط المنزل ناهيك عن عدم وجود وسائل اطفاء الحريق وكذلك أنبوب الإغاثة المسلح.

 



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3kGJ56I

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''