القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأساتذة المتعاقدون يخططون لإنزال وطني بمراكش

قرر الأساتذة المتعاقدون خوض إنزال وطني، دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، يوم الثلاثاء المقبل 13 يوليوز الجاري، بمدينة مراكش.

ويأتي هذا الإنزال الذي اختار له أساتذة “الكونطرا” شعار “صامدون مرابطون بمراكش حاضرون”  بعدما فوجئ العديد منهم باقتطاعات جديدة من أجورهم الشهرية بلغت 1400درهم .

وشدد الأساتذة المتضررون على أن هذه الاقتطاعات التي وصفوها بسرقة الأجور لن تثنيهم عن مواصلة النضال لتحقيق مطلبهم، ولن يفلح ذلك في إخراس أصوات الأساتذة، ولا القمع المادي للأشكال النضالية ولا مساطر العزل في حقهم ولا المحاكمات الصورية، مشددين على ضرورة استرداد الأموال المسروقة ظلما وجورا وفق وصفهم.

واعتبرت هذه الفئة أن هذه الاقتطاعات لا سند قانوني لها، مؤكدة أنها ستواصل الدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين حتى إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في سلك الوظيفة العمومية.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3xnhgE1

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''