القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

رغم دخول الشروط الجديدة لولوج التراب الوطني حيز التنفيذ.. مغاربة الامارات ممنوعون من مغادرة فنادق الحجر الصحي بمراكش

رغم دخول الشروط الجديدة لولوج التراب الوطني التي أعلنت عنها اللجنة الوزارية لتتبع كوفيد-19، الأحد الماضي حيز التنفيذ منتصف ليلة الثلاثاء 06 يوليوز الجاري وجد مغاربة الامارات، أنفسهم ممنوعين من مغادرة فنادق الحجر الصحي بمراكش، بدعوى عدم تلقي السلطات لتعليمات بهذا الشأن.

وأفاد مواطنون متضررون من القرار، أن السلطات المعنية بمراقبة سريان تدابير الحجر الصحي المفروضى على الوافدين من قائمة البلدان باء في مختلف الفنادق المعنية، رفضوا مغادرة عشرات الوافدين من الامارات ودول القائمة باء، رغم كونهم من الفئة التي تلقت تلقيح كورونا، ورغم دخول الشروط الجديدة حيز التطبيق، وذلك في إطار التدابير المتخذة من أجل مواكبة استئناف الرحلات الدولية.

ووفق التغيرات التي أدخلتها السلطات على هذه الشروط، فبالنسبة للمسافرين الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، فهم مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR) سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة، مع إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي وهو ما كان ينتظر بموجبه مغاربة الامارات مغادرة الفنادق يوم أمس الثلاثاء تاربخ دخول هذه التعديلات حيز التنفيذ دون ان يتمكنوا من الامر بسبب رفصض السلطات.

وفي السياق ذاته، يتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3ho6QhW

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''