تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هجوم مصري حاد على حكم مغربي بسبب حرمان بطلتهم من المنافسة على الذهب الأولمبي في الكاراطي

هجوم مصري حاد على حكم مغربي بسبب حرمان بطلتهم من المنافسة على الذهب الأولمبي في الكاراطي

 هجوم مصري حاد على حكم مغربي بسبب حرمان بطلتهم من المنافسة على الذهب الأولمبي في الكاراطي

شن الإعلام المصري، هجومًا لاذعا ضد الحكم المغربي، الزيتوني متيوط، متهما إياه بالانحياز لبطلة الصين يين شياويان، على حساب بطلتهم جيانا فاروق، في نصف نهائي منافسات الكاراطي لوزن أقل من 61 كلغ للسيدات "الكوميتي" في منافسات أولمبياد طوكيو 2020. 

وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1، ليكون قرار الحكم الرئيسي الزيتوني، حاسما، حيث رجح كفة البطلة الصينية، لتعبر إلى النهائي. 

هذا، وقال الإعلامي أحمد موسى عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك "مهزلة الحكم العربي المغربي الزيتوني في مباراة الكاراتيه والتي خاضتها بطلتنا جيانا فاروق مع بطلة الصين والتي كانت تهرب طوال الماتش وحصلت على 3 إنذارات، جيانا كانت متفوقة وتستحق الذهب وانقسم الحكام بين 2 مع و2 ضد". 

وتابع موسى هجومه الحد ضد حكم المباراة "للأسف كانت المجاملة من الحكم المغربي الظالم بانحيازه للصينية.. عار عليك أيها الحكم الظالم.. لم نكن في حاجة لمجاملة لأن بطلتنا تفوقت طوال المباراة، لكن الحكم المغربي العربي ظلمها وظلمنا جميعا.. مرة تانية مبروك لأبنة مصر"، وفق تعبيره.

 

من جهته، صرح مدرب جيانا فاروق، للإعلام المصري"قدر الله ومشاء فعل وقرارات التحكيم في الترجيح كانت غريبة وغير متوقعه وجيانا الأحق بالوصول للنهائي وكل من يعلم قواعد الكاراتية يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة". 

وقالت سارة عاصم بطلة مصر في الكاتا، في تصريحات لموقع كورة نيو "عندما رأيت الحكم متواجدا وهو من سيدير لقاء جيانا لم أكن متفائلة بذلك وتمنيت أن لا نصل للترجيح خوفا من قراراته لأني أعلم هذا الحكم جيدا ونعلم جميعا أنه لن ينصفنا في الترجيح".

وأردفت" دائما أمور الترجيح تعود للحكام ولا يوجد اعتراض على قرارات التحكيم، لكن في رأيي أن جيانا هي من كانت تستحق الفوز واللعب على الميدالية الذهبية".

الهجوم المصري على الحكم المغربي امتد إلى مواقع التواصل ، حيث انهالت عليه الاتهامات  بالظلم والتسبب في حرمان البطلة جيانا من المنافسة على الذهب، والتحيز للصينية دون سبب مفهوم، حسب تعبيرهم. 

يذكر أن الحكم الدولي الزيتوني، هو عضو اللجنة الدولية للتحكيم ورئيس اللجنة الإفريقية للتحكيم.


google-playkhamsatmostaqltradent