القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع لتعوض خسائر الأسابيع الثلاثة الفارطة…

أسعار النفط ترتفع لتعوض خسائر الأسابيع الثلاثة الفارطة…

 أسعار النفط ترتفع لتعوض خسائر الأسابيع الثلاثة الفارطة…

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار يومه الثلاثاء 10 غشت الجاري، لتعوض بعض الخسائر في الجلسة السابقة، حيث طغى ارتفاع الطلب في أوروبا والولايات المتحدة على المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول الآسيوية.
وحسب وكالة “رويترز”، ارتفع خام برنت 1.20 دولار أو 1.7 بالمئة إلى 70.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0858 بتوقيت جرينتش وارتفع خام برنت 1.47 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 67.95 دولار للبرميل. وانخفض كلا العقدين بنحو 2.5٪ يوم الاثنين ، لكن المحللين يعتقدون أن الانتكاسة الوبائية لن تستمر طويلاً.

وقال نورتبرت رويكر، المحلل في بنك جوليوس باير السويسري: “يجب أن يظل هذا الاضطراب مؤقتًا ، ليس أقله مع عودة الطلب الغربي على النفط إلى مستويات ما قبل الوباء أو أعلى منها ، وهو ما يؤدي إلى استنزاف الإمدادات العالمية“.

أظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين 9 غشت الجاري،  أنه من المرجح أن تكون مخزونات النفط الخام والبنزين ومنتجات أخرى في الولايات المتحدة قد انخفضت الأسبوع الماضي، مع توقع انخفاض مخزونات البنزين للمرة الرابعة على التوالي.

ووفقاً لذات المصدر، قال محللون إن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة من المقرر أن يصوت على إقرار مشروع قانون للبنية التحتية قيمته تريليون دولار في وقت لاحق يوم الثلاثاء، والذي إذا تم إقراره سيعزز الاقتصاد والطلب على المنتجات النفطية. كما أن البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع ، وخاصة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء ، ستوفر إرشادات حول مدى تأثير الفيروس على استهلاك النفط العالمي والإقليمي.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''