القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المغرب يستعد لاستعمال لقاح فايزر– بيونتيك

من المنتظر أن يحصل المغرب على لقاح فايزر– بيونتيك، والذي يحتاج لتجهيزات عالية التقنية، وذلك في إطار تحقيق المناعة الجماعية عبر تلقيح 80 % من الساكنة وإعتماد لقاحات مختلفة ذات نجاعة وحماية عالية.

وفي هذا الإطار، اعلنت وزارة الصحة المغربية انها ستقوم بمواكبة هذه العملية عبر تكوين مكونين جهويين وإقليميين ومن خلالهم باقي مهنيي الصحة المتدخلين في الحملة الوطنية للتلقيح ضد الكوفيد حول استعمال لقاح بايونتك.

وقبل أيام، أعلنت شركة فايزر- بايونتيك، توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتزويد المملكة بلقاح كورونا.

وقال بيان صادر عن الشركة الأمريكية، إن الصفقة جزء من الالتزام العالمي لشركة فايزر بايونتيك للمساعدة في مكافحة جائحة كورونا.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المغرب يستعد قبل نهاية غشت الجاري، للتوصل ب 1.8 مليون جرعة من لقاح فايزر الفعال بنسبة 95٪ ضد أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وتتوقع السلطات الصحية المغربية التوصل بدفعة تصل 1.8 مليون جرعة من اللقاح، خلال الشهر الجاري، ليصبح هذا اللقاح الرابع من نوعه، الذي يعتمد عليه المغرب بعد لقاحات سينوفارم واسترازينيكا وجونسون، ما من شأنه تسريع حملة التطعيم في المغرب.

وأعلنت شركة “بايونتيك” أمس الاثنين أن الجيل الأول من اللقاح الذي طورته الشركة مع مختبرات “فايزر” الأمريكية يعد فعالا ضد متحورات فيروس كورونا مثل “دلتا”، ولا يحتاج إلى تعديل حاليا.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3fPxtuP

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''