القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الحركة الشعبية تركز في برنامجها على النهوض بالعالم القروي وترسيخ الجهوية المتقدمة

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ، امحند العنصر ، إن البرنامج الانتخابي للحزب يركز على عدة أهداف رئيسية من بينها ، النهوض بالعالم القروي وحماية البيئة وترسيخ الجهوية المتقدمة.

وأوضح العنصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البرنامج يركز على تنمية العالم القروي وحماية البيئة ، “ولا سيما مسألة المياه ، التي هي مصدر العديد من المشاكل القائمة التي تعاني منها عدة مناطق “.

وشدد على أن الحركة الشعبية تتوفر على برامج أخرى تأخذ بعين الاعتبار الواقع الخاص بالأقاليم والجهات . مضيفا “نحن نركز على الجهوية المتقدمة حتى تتمكن من الاضطلاع بدور فعال ، إذ أن لكل منطقة خصوصياتها ، وبالتالي ستكون موضوع برنامج خاص بها “.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية على التركيز على عدد من القضايا ، من بينها المتعلقة بالشباب والتشغيل ، وكذلك حقوق المرأة يستطرد السيد العنصر.

وسجل الأمين العام للحركة الشعبية أن جائحة كوفيد -19 أظهرت أن عددا من القطاعات مدعوة لأن تكون في صدارة الأولويات ، منها الصحة والتعليم واستعمال التقنيات الجديدة للاتصال.

وأضاف أن التوجهات العامة لبرنامج الحركة الشعبية تندرج في إطار استمرارية القيم والمبادئ والأولويات التي يلتزم بها الحزب ” مع إدخال التعديلات الضرورية التي فرضتها جائحة كوفيد -19 “.

وفي تصريح مماثل ، أكد عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ، إدريس السنتيسي ، الحماس الذي يحدو جميع الحركيين لـ “إدارة حملة نظيفة”.

وأبرز أن هذه الحملة التي تتزامن هذا العام مع جائحة كوفيد -19 ، “ستتم وفقا لجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والمرشحين على حد سواء” .

وأشار الى أن أن الصحافة المكتوبة والإلكترونية وكافة وسائل الاتصال التي تتيحها شبكة الإنترنت تشكل “أدوات مفيدة تتيح عرض البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية والمضامين البصرية المتعلق به وكذا انطباعات المواطنين المواطنين”.

ويقوم البرنامج الانتخابي للحركة الشعبية على عدة نقاط رئيسية ، منها التكافؤ المجالي ، وتحسين نظام التعليم والتكوين والبحث العلمي ، وتعزيز حقوق المرأة المغربية ، والنهوض بالهوية الأمازيغية وتسريع وتيرة تفعيل طابعها الرسمي.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3jvIkfF

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''