القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بعدما أحرز ميداليةً ذهبيةً عن جدارة واستحقاق.. المغاربة يَحتفون بالعداء "سفيان البقالي"

بعدما أحرز ميداليةً ذهبيةً عن جدارة واستحقاق.. المغاربة يَحتفون بالعداء "سفيان البقالي"

 بعدما أحرز ميداليةً ذهبيةً عن جدارة واستحقاق.. المغاربة يَحتفون بالعداء "سفيان البقالي"

احتفى المغاربة بمختلف أطيافهم بالإنجاز الكبير الذي حققه العداء المغربي سفيان البقالي، عقب إحرازه ميدالية ذهبية لسباق 3000 متر موانع.

وعجّت عبارات التهاني على منصات التواصل الاجتماعي؛ من سياسيين وفنانين ورياضيين ومدونين وصحافيين وصفحات فيسبوكية.

هذا الفوز اعتبره نشطاء فيسبوكيون تتويجا للعمل الجبار والمجهود الذي بذله العداء المغربي، قصد إدخال الفرحة على قلوب ومحبي سفيان البقالي وعشاق الرياضة المغربية ككل.

وفي هذا السياق، كتبت الإعلامية المغربية عزيزة نايت سي بها على صفحتها الفيسبوكية معلقة: "شكرا سفيان. ميدالية ننتظرها منذ 2004. العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بالذهبية الأولى في أولمبياد طوكيو 2020 في سباق 3000 متر موانع".

من جهتها، تفاعلت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، مع الخبر قائلا: "شكرا لك سفيان. هنيئا لك تشريف وطننا بإنجازك الرياضي وميداليتك الأولمبية".

من جانبها، نشرت صفحة "دار العدائين" تدوينة جاء فيها ما يلي: "بعد 27 سنة من السيطرة الكينية على الذهب الأولمبي لسباق 3000 متر موانع رجال؛ جاء اليوم ابن المغرب البطل سفيان البقالي ليكسرها ويهدي المغرب أول ذهبية في تاريخه بهذا التخصص الصعب".

تجدر الإشارة إلى أن سفيان البقالي أحرز، اليوم الإثنين، الميدالية الذهبية لسباق 3000م موانع لمسابقة ألعاب القوى، التي جرت ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بطوكيو.

 

ونال البقالي ذهبية السباق بعد قطعه المسافة في زمن قدره8 د و08 ث و90 / 100، متقدما على الإثيوبي لاميشا غيرما بتوقيت 8 د و10 ث و38 /100 ، فيما عاد المركز الثالث للكيني كيغن بنجمان بتوقيت 8 د و11 ثو45 /100.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''