القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مفاجأة الانتخابات المهنية.. إعلان فوز بطل ڨيديو الفساد الانتخابي بكلميم

كان من بين مفاجئات نتائج الانتخابات المهنية، بجهة كلميم واد نون، الإعلان عن فوز الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يقدم أوراقا نقدية لأشخاص قصد استمالتهم للتصويت عليه في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة.

ويتعلق الأمر بوكيل لائحة حزب “التجمع الوطني للأحرار”، لكن المفاجئة الثانية تتعلق بفوز شخص آخر ينتمي إلى نفس الحزب، تم ذكره، في نفس الفيديو، حيث ذكر اسمه وكيل اللائحة للأشخاص الذين كان يوزع عليهم أوراقا نقدية.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، قد أمر يوم الجمعة بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في قضية شريط فيديو حول قيام أحد المرشحين للانتخابات بتوزيع نقود على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأوضح بلاغ وكيل الملك “أنه وتبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 غشت 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية”.

وقال البلاغ إنه سيتم فور استنفاذ البحث، ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه في احترام تام للمقتضيات القانونية التي ينص عليها القانون.

وشار أن حزب التجمع الوطني للأحرار بكلميم قد قرر تجميد عضوية مرشح له في الانتخابات المهنية إثر ظهوره في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوزع المال مقابل استمالة أصوات الناخبين.

وأشار التجمع الوطني للأحرار في بلاغه إلى أنه فتح تحقيقا في نازلة المال مقابل الأصوات ، مع تجميد عضوية مرشح الحمامة إلى حين ظهور نتائج التحقيق.

ونبه التنظيم السياسي للأحرار إلى أن ملف النازلة أحيل علي الهياكل التنظيمية من اجل ترتيب المسؤوليات علي ضوء التحقيق المنجز، وفق لغة البلاغ الخزبي.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3fL1r31

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''