القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مديرية التعليم بمراكش توضح بشأن ارتشاء موظفة وحقيقة إعفاء رئيس مصلحة

على إثر ما نشر ببعض المواقع الإلكترونية، حول ما وصف باختلالات، وتنويرا منها للرأي العام، كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمراكش عن مجموعة من التوضيحات.

وأكدت المديرية الإقليمية بمراكش في بلاغ لها أن خبر إعفاء رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية من مهامه عار من الصحة، وهو لازال يمارس مهامه.

وقال البلاغ إن “المديرية الإقليمية بمراكش لم تتوصل بأي شكاية في شأن تورط إحدى الموظفات في عملية ارتشاء. علما أن المديرية الإقليمية لن تتوان في اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في حق من يثبت تورطه”.

وأكد البلاغ على المديرية الإقليمية قامت بتسجيل وإعادة توجيه تلميذ وافد من مؤسسة تعليمية خصوصية وإعادة توجيهه في إطار تنفيذ حكم قضائي تقدمت به أسرة التلميذ المذكور يمكنها من شهادة المغادرة الخاصة به. وقد قامت لجنة إقليمية مكلفة بمعالجة طلب الأسرة مراعاة للمصلحة الفضلى للتلميذ وضمانا لتمدرسه في إطار الحرص على تشجيع التمدرس والتصدي للهدر المدرسي وتحقيق التعليم الإلزامي.

وأشار المصدر ذاته على المديرية الإقليمية نظمت مباراة لتكليف أطر إدارية وتربوية بمهام بمؤسستي التفتح للتربية والتكوين، وقد تمت عملية دراسة ملفات الترشيحات وانتقاء المتبارين لاجتياز المقابلات الشفوية تحت إشراف لجن مختصة، علما ان المديرية الإقليمية لم تصدر النتائج النهائية للمباراة المنظمة إلى حدود تاريخه.

وإذ تخبر المديرية الإقليمية بمراكش الرأي العام بهذه المعطيات، فإنها تؤكد تمسكها بالتفاعل البناء مع مختلف المنابر الإعلامية الغيورة على قطاع التربية والتكوين خدمة للمنظومة التربوية وللصالح العام.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3lExJ3z

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''