القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خطوط جوية جديدة تربط مراكش بإسرائيل

تعتزم شركتا الخطوط الجوية الملكية، و“العربية” للطيران، توسيع عرض الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل، وذلك من خلال افتتاح خطوط جديدة، تغطي الإقبال الكبير على الرحلات المباشرة بين البلدين.

وفي هذا الصدد قال دافيد بن غوفرين، رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي في الرباط، إنه ونظرا للاقبال المتزايد على الرحلات المباشرة بين البلدين، سوف تفتتح شركتي الطيران اير عربية والخطوط الملكية المغربية، خطوطا جوية جديدة ابتداء من شهر اكتوبر القادم، تربط مراكش والدار البيضاء باسرائيل.

واعتبر غوفرين، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن افتتاح هذه الخطوط هو “خطوة كبيرة اخرى تنضاف الى المجهودات الرامية الى تعزيز العلاقات بين المغرب واسرائيل”.

وكانت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة أجرت محادثة هاتفية يوم الجمعة الماضية مع نظيرها الإسرائيلي يوئيل رازفوزوف. وناقشا بشكل خاص فرص التعاون بين المغرب وإسرائيل.

وأواخر شهر يوليوز حطت أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب في مراكش، وعلى متنها مائة سائح إسرائيلي، بعد سبعة أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين برعاية أميركية.

 

 



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3CBtH20

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''