القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

متطوعون شباب يخلصون فضاءات شاطئية من أكوام النفايات بالفحص أنجرة

متطوعون شباب يخلصون فضاءات شاطئية من أكوام النفايات بالفحص أنجرة

 متطوعون شباب يخلصون فضاءات شاطئية من أكوام النفايات بالفحص أنجرة

حظيت عدد من الفضاءات الشاطئية بإقليم الفحص أنجرة، مؤخرا بحملة تنظيف واسعة نظمتها جمعية “الواد المتوسطي للتربية والتنمية والبيئة”، التي تنشط في المنطقة.

وتندرج هذه الحملة، التي تُنظم للعام الثاني على التوالي تحت شعار “من أجل فضاء بحري نظيف “، في إطار البرنامج السنوي للجمعية وتماشيا مع الأهداف البيئية المسطرة.

وقد شارك في هذه الحملة التي امتدت خلال الفترة ما بين 31 يوليوز و فاتح غشت، وهمت شاطئ “الزهارة” وفضاءات أخرى”،  مجموعة من المتطوعين من شباب و شابات الجمعية، الذين ساهموا جمع كميات هامة من النفايات البحرية ، عبارة عن قنينات بلاستيكية، وعلب المشروبات، وقوارير زجاجية، و علب التصبير.


ويكمن الهدف من هذه الحملة، بحسب  الجمعية إلى التوعية بمخاطر التلوث البحري، وإشراك الشباب في الحفاظ على البيئة البحرية.

ويعتبر هذا الشاطئ من بين الفضاءات الشاطئية، المميزة بإقليم الفحص أنجرة نظرا لموقعه الاستراتيجي بالإطلالة البانورامية على مضيق جبل طارق، و قربه من الميناء المتوسطي والطريق السيار، مما يسهل الولوج إليه و يجعله قبلة للمصطافين محليا و وطنيا.

ورغم ضيق مساحته، فإن شاطئ الزهارة، ما فتئ يحظى في السنين الأخيرة بأهمية وإقبال متزايد سواء على الصعيد المحلي أو الوطني، نظرا لخصوصيته و ارتباطه بشاطئ الديكي وتفضيله كوجهة شاطئية من لدن عدد من الأسر و الأفراد مما أضحى يشكل ضغطا بيئيا عليه بفعل التراكم الخطير لكميات هامة من النفايات.


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''