recent
أخبار ساخنة

تارودانت بريس 10 أدوات مجانية لتحسين مهاراتك في كتابة الكتاب الإلكتروني على الفور 2022

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تارودانت بريس 10 أدوات مجانية لتحسين مهاراتك في كتابة الكتاب الإلكتروني على الفور 2022

 تارودانت بريس 10 أدوات مجانية لتحسين مهاراتك في كتابة الكتاب الإلكتروني على الفور 2022

سواء كنت قد بدأت للتو في الكتابة أو كنت تعمل فيها لبعض الوقت ، يمكنك دائمًا تحسين مهاراتك لإنتاج محتوى أفضل. هناك المئات من أدوات الكتابة المساعدة والأدوات التي يمكن أن تساعدك على تحسين قواعد اللغة والبنية والمفردات في عمليات الكتابة الخاصة بك.


في هذا الدليل المختصر ، نلقي نظرة على عشر أدوات مجانية يمكن أن تكون مفيدة جدًا لكتابة الكتب الإلكترونية بالإضافة إلى المقالات والمدونات والمحتويات الأخرى المشابهة.


إيفرنوت

هذا التطبيق رائع إذا كنت تحب الكتابة ولكنك لا تستطيع الجلوس بسبب العمل أو الدراسة. يمكن استخدامه على الأجهزة المحمولة ، بما في ذلك هاتفك أو جهازك اللوحي. إنه بمثابة دماغ ثانٍ يتيح لك تدوين النقاط أو التقاط الأفكار أو تدوين الملاحظات في أي وقت وفي أي مكان.


يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام ويمنحك الكثير من مجالات الكتابة. يمكنك القيام بأي نوع من الكتابة في Evernote ، بدءًا من إنشاء قوائم مرجعية وتعيين تذكيرات إلى رسم ملاحظات محددة ورسم أفكار لكتابك الجديد. يمكن إعطاء كل ملاحظة عنوانًا ويمكنك تصنيفها بالطريقة التي تريدها.


يمكن مزامنة التطبيق بين أجهزة متعددة ويوفر ما يصل إلى 60 ميغابايت من المساحة السحابية على خطته المجانية. يجب أن يكون هذا كثيرًا إذا كنت تستخدم ملاحظات نصية عادية فقط ترغب في تحويلها إلى كتاب لاحقًا. إذا كنت ترغب في إضافة صور إلى كتابك أو ترغب في استخدام ملفات أكبر ، يمكنك ترقية التخزين السحابي الخاص بك مقابل رسوم رمزية.


مستندات جوجل

استخدم القوة والخبرة من واحدة من أكبر الشركات الرقمية حولك. تم تقديم محرر مستندات Google في البداية للتنافس مع MS Word وكان لديه الكثير من المشكلات. لكنها قطعت شوطًا طويلاً الآن وأصبحت أداة موثوقة للمؤلفين الذين يعتمدون على الاتصال القائم على السحابة لكتابة أعمالهم ومشاركتها.


التطبيق لديه الكثير ليقدمه. إنه مجاني ، ومتوافق عبر منصات مختلفة ، وسهل الاستخدام ، ويقدم العديد من الميزات القوية ولا يتطلب أي نسخ احتياطية لأن كل شيء موجود في السحابة.


أفضل شيء في هذا البرنامج هو كيف يقدم تعاونًا رائعًا بين عدة مستخدمين. إذا كنت تستخدم خدمات كتابة الكتب الإلكترونية الاحترافية أو محررًا لضبط عملك ، فيمكنك دعوتهم إلى المستند ومشاهدتهم أثناء قيامهم بإجراء التغييرات. يتم تعقب كل شيء في وضع الاقتراح ، ويمكن للمحرر أو الناشر الخاص بك ترك تعليقات على كتابك في المستند.


نحوي

أصبح Grammarly أمرًا ضروريًا لكل مؤلف ومدون وكاتب طموح. في حين أن معظم معالجات النصوص ستتحقق من عملك بحثًا عن الأخطاء الإملائية والنحوية ، إلا أن القليل منهم يحاول بنشاط تحسين الجودة الكلية للكتابة.


هذا هو المكان الذي يضيء فيه Grammarly. يتجاوز معالج الكلمات عبر الإنترنت تصحيح الأخطاء الإملائية. يساعدك على إصلاح أكثر من 250 نوعًا من أخطاء اللغة الإنجليزية وتراكيب الجمل واستخدام الكلمات غير الصحيحة. يمكن للتطبيق أيضًا اقتراح مرادفات للكلمات التي اخترتها أثناء الكتابة لتحسين سياق الجمل ووضوحها. كما أنه يساعد في جعل كتابتك قصيرة وبسيطة ومباشرة.


النظام الأساسي مجاني للاستخدام في الخدمات الأساسية ويمكنك الحصول على اشتراك إذا كان عليك القيام بالكثير من الكتابة بانتظام. تستخدم العديد من خدمات كتابة الكتب الإلكترونية الاحترافية هذا البرنامج لتحسين جودة عملهم.


سكريفنر

لن تكتمل المناقشة حول أدوات كتابة الكتب الاحترافية بدون ذكر Scrivener. إنها أداة الكتابة النهائية التي يستخدمها الآلاف من الكتاب والمؤلفين المنشورين في جميع أنحاء العالم.


يساعد التطبيق في تنظيم عملك ، مما يسمح لك بتقسيم كتابك إلى فصول وأقسام يمكن إعادة تنظيمها بسهولة. يمكنك تعيين أهداف المشروع لأهداف عدد الكلمات اليومية ثم تتبع مدى تقدم عملك.


هناك وضع تكوين يسمح لك بالاستمرار في التركيز ويزيل كل الفوضى من عملك. يوفر التطبيق أيضًا أدوات تنسيق كاملة لجعله جاهزًا للنشر على منصات مثل Amazon وما إلى ذلك.


تبلغ تكلفة التطبيق 49 دولارًا ، ولكن يمكنك الحصول على إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا لتجربته.


ورق

بينما تركز معالجات النصوص مثل Google Docs و Grammarly على جزء الكتابة ، فإن Vellum تدور حول التنسيق وكيف سيبدو كتابك النهائي. إنها أداة أنيقة ستمنحك مظهرًا رائعًا للكتاب الإلكتروني في كل مرة.


يوفر التطبيق وضع معاينة قوي حيث يمكنك تعيين كيف سيبدو الكتاب في شكله النهائي. يمكنك بسهولة تغيير مظهر الكتاب على أجهزة Kindle و iPhone و Nook وأجهزة القراءة الإلكترونية الأخرى.


يوفر البرنامج أيضًا تنسيقًا قائمًا على الخيارات يمكن أن يكون مفيدًا في المرحلة المبكرة من تصميم كتابك الإلكتروني.


تبلغ تكلفة البرنامج 199 دولارًا ولكن يمكنك الحصول على إصدار تجريبي لمدة شهر واحد لاختباره مجانًا.


سكريبوس

إذا كنت تبحث عن كتابة كتب إلكترونية أو مجلات قصيرة تحتوي على الكثير من الصور وعناصر التصميم ، فإن Scribus سيكون الخيار الأمثل.


إنها منصة مجانية مفتوحة المصدر تتيح لك إنشاء تخطيطات غنية واحترافية لكل شيء بدءًا من الكتيبات ذات الصفحة الواحدة وحتى المجلات والأدلة وكتب المساعدة الذاتية. البرنامج معقد قليلاً ويستغرق بعض الوقت لتعلم جميع الميزات. بمجرد أن تتعود على الأشياء ، يصبح استخدامها أسهل وأرخص (لأنها مجانية!) من أي أدوات أخرى للكتابة

google-playkhamsatmostaqltradent