القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

التعليم: دورات مراجعة وتوحيد على القنوات الوطنية اعتبارًا من 13 سبتمبر

التعليم: دورات مراجعة وتوحيد على القنوات الوطنية اعتبارًا من 13 سبتمبر

 التعليم: دورات مراجعة وتوحيد على القنوات الوطنية اعتبارًا من 13 سبتمبر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن دورات المراجعة والتوحيد للدورات التعليمية الثلاث ستبث على القنوات الوطنية اعتبارًا من يوم الاثنين.


وأوضحت الوزارة في بيان أن قناة العيون الفضائية ستبث الدورات الموجهة لطلاب المرحلة الابتدائية من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا ، فيما تبث القناة الأمازيغية الدورات الخاصة بالمرحلة الثانوية بالكلية من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا. ان قناة الثقافية ستبث دورات تأهيلية للثانوية من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا.


وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة ستعلن يوميا الجدول التفصيلي لبرامج كل قناة عبر موقع men.gov.ma وعلى الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي بعد البيان الصحفي الذي نشرته يوم الجمعة حول إجراءات لضمان البدء الفعلي في الأول من أكتوبر ، داعية جميع أولياء أمور الطلاب إلى دعم أبنائهم من أجل مراقبة أفضل للدورات التي سيتم بثها.


وأكد المصدر نفسه أن الوزارة ستعمل على توصيل جميع الأخبار المتعلقة بهذه العملية ، مبينًا أن الدورات التلفزيونية ستكون متاحة عبر موقع telmidTICE.men.gov.ma وعلى تطبيق الهاتف المحمول TelmidTice.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''