القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اعتماد 16 ألف مراقب للإشراف على الانتخابات البرلمانية في موسكو

أفادت وسائل إعلام محلية بأن 16 ألف مراقب سيشرفون على الانتخابات البرلمانية في موسكو، المقرر تنظيمها في الفترة من 17 إلى 19 شتنبر الجاري.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم تدريب 16 ألف شخص وهم على استعداد للعمل في مراكز الاقتراع، للسهر على مرور الانتخابات “بنزاهة ووفقا للقانون”.

وأضافت أن فريق المراقبين يمثلون مجموعة متنوعة من المهن والأعمار، مشيرة إلى أن أكبر مراقب في الانتخابات يبلغ من العمر 84 عاما، بينما أكثر من نصف المراقبين 55,3 في المئة من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، ونسبة 23,3 في المئة من 35 إلى 50 سنة وحوالي 21,4 في المئة ممن تجاوزوا الخمسين من العمر، فضلا عن كون 63 في المئة من المراقبين نساء.

ولفتت إلى أن البرنامج التدريبي للمراقبين تضمن مناقشات ودورات تدريبية ومعلومات حول خصوصيات مراقبة الاقتراع في مراكز الاقتراع، وأساسيات قانون الانتخابات.

يذكر أن 14 حزبا يشارك في الانتخابات البرلمانية الروسية التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت في وقت سابق أنه تمت دعوة ممثلي 54 دولة من 17 منظمة دولية و34 برلمانا وطنيا و36 هيئة انتخابية وطنية لمراقبة انتخابات نواب مجلس الدوما.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/3khq2PT

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''